مسيرات حاشدة  لطلبة «الأونروا» رفضا لـ «المؤامرة»

26 سبتمبر 2018آخر تحديث :
مسيرات حاشدة  لطلبة «الأونروا» رفضا لـ «المؤامرة»

رام الله- صدى الاعلام

 خرج آلاف الطلبة الذين يدرسون في مدارس تديرها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، اليوم الأربعاء، بمسيرات حاشدة في معظم مخيمات الضفة الغربية، تعبيرا عن رفضهم لـ «المؤامرة» التي تستهدف وكالة الغوث الدولية وقضية اللاجئين الفلسطينيين برمتها.

وانطلقت المسيرات عند الساعة الحادية عشرة من ظهر اليوم، وجابت شوارع المخيمات، رفع خلالها الطلبة شعارات تؤكد رفضهم لقرار الرئيس الامريكي ترامب بتقليص ميزانية الوكالة، كما رفعوا شعارات ترفض تصفية وكالة الغوث قبل حل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين حلا عادلا حسب القرارات الدولية.

وهتف الطلبة بشعارات تطالب بتوفير الاموال الكافية لمدارسهم، من المجتمع الدولي لضمان حقهم في التعليم حسب طلاب العالم.

وقال عماد الدين اشتيوي منسق اللجنة الوطنية لعودة الاجئين «سنعود»: إن اكثر من 130 ألفا من الطلبة وسكان المخيمات في الضفة شاركوا في المسيرات رفضا لـ«المؤامرة» على اللاجئين واستهداف حقوقهم، ودعما لخطاب الرئيس في الامم المتحدة.

ودعت للمسيرات «خلية الأزمة» التي تعمل على مواجهة محاولات إجهاض دور «الأونروا» والتي تضم فصائل منظمة التحرير ودائرة شؤون اللاجئين ولجان الخدمات الشعبية واتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث.

وقال اشتوي: إن هناك محاولات وخططا من قبل جهات وأطراف دولية تهدف إلى تغيير واقع عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين من خلال نزع الصفة عنها كجهة دولية مختصة بمعالجة قضايا اللاجئين فقط في محاولة لوقف عملية توريث صفة لاجئ، وأن جزءا من تلك الخطط بدأت المنظمة الدولية بتطبيقها منذ سنوات داخل مؤسساتها العاملة في المناطق الفلسطينية وهو الأمر الذي يدفعنا للتحذير من الأمر.

وأضاف “أن شعبنا في كل المخيمات وكل اماكن تواجده يعبر عن رفضه القاطع للقرارات الامريكية الجائرة، وقد بدأ التحرك الشعبي لاستنهاض الهمم من اجل التمسك بحقوقنا الثابتة بالعودة وحق تقرير المصير.

الاخبار العاجلة