نتنياهو لدينا وثائق تثبت امتلاك طهران مستودع ذري سري

27 سبتمبر 2018آخر تحديث :
نتنياهو لدينا وثائق تثبت امتلاك طهران مستودع ذري سري

نتنياهو هاجم الرئيس محمود عباس

الأوروبيون يفرشون السجادة الحمراء لروحاني

نيويورك – صدى الاعلام

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن تل أبيب حصلت على وثائق وأشرطة فيديو تثبت امتلاك طهران لمستودع ذري سري، وأن الحكومة الإيرنية لم تتخل عن خططها لبناء ترسانة نووية.

وقال نتنياهو في كلمته أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها الـ73 في نيويورك: “حصلنا على آلاف الوثائق والأشرطة، والتي كشفت أن إيران تمتلك مستودعا سريا في العاصمة طهران”.

وأضاف: “يحتوي المستودع على مواد ومعدات تعود لبرنامج إيران للأسلحة الذرية”…”إيران نقلت خلال الشهر الماضي، ما يقارب الـ 15 كغم من المواد المشعة من المستودع السري ونشرتها في أرجاء مختلفة من العاصمة”.

وتابع، “هناك مسألة كبيرة تقع على عاتق المسؤولين الإيرانيين، إذ أن هناك ما يقارب الخمس عشر حاوية بحرية سعة كل واحدة منها 20 طن من المواد، أي أن الموقع كان يحوي 300 طن من المواد والمعدات النووية”.

وأكد نتنياهو على أن “إسرائيل قدمت في السابق أدلة دامغة على خطط إيران في إمتلاك ترسانة أسلحة نووية، وأن طهران كانت تخدع العالم بإكذوبة أنها لا تسعى إلى تطوير برنامجها النووية للأسلحة”.

وقال: “الموقع السري الأول الذي كشفناه يقع في منطقة شور آباد في العاصمة طهران، أما الموقع الجديد والذي هو عبارة عن مستودع للمواد الذرية فهو في شارع ماهر بمنطقة توركوزآباد ويبعد عن الموقع الأول بمسافة 3 أميال”.

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى تفتيش المستودع الإيراني السري في طهران فورا.

واضاف نتنياهو  أن دول الاتحاد الأوروبي تفتح أبوابها للرئيس الإيراني، حسن روحاني، وتفرش له السجاد الحمراء، كما حذر  الاتحاد الأوروبي مما أسماه بـ(الإرهاب) الإيراني، مدعيا أن إسرائيل كثيرا ما نوهت بعض دول الاتحاد عن عمليات إرهابية يقوم بها إيرانيون،  وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنا ابن مؤرخ، وعليَّ أن أفكر كمؤرخ، فهل سيفيق الأوروبيون يوما ما.

من جهة أخرى خاطب نتنياهو، الرئيس محمود عباس  قائلا:” أنت بكل فخر تدفع وتمول (الإرهابيين) الفلسطينيين لقتل مواطنينا”، وأضاف  على الأمم المتحدة أن تدين سياسات الرئيس محمود عباس.

وزعم نتياهو  ان  الأمم المتحدة مارست العنصرية  ضد اسرائيل  لوقت طويل، وأضاف هل يعقل أن يجري وصفنا بالعنصريين بسبب اعتبار العبرية لغة رسمية!

وقال: “نحن دولة حرة وقومية ونحن نبني عاصمتنا القديمة والأبدية القدس”.

وأضاف نتنياهو: “في الشرق الأوسط تعامل المرأة غالبا كملكية وتضطهد الأقليات ويشنق المثليون جنسيا، أما في إسرائيل فلا شيء من ذلك، وقال نفخر أننا جعلنا إسرائيل رائدة على مستوى العالم في مجالات التكنولوجيا والزراعة وغيرهما، واوضح ان الطب الإسرائيلي ينقذ أرواح الناس في جميع أنحاء العالم.

الاخبار العاجلة