هيئة الأسرى: 5 أسرى يقبعون في عزل “جلبوع” بظروف صعبة

14 أغسطس 2016آخر تحديث :
هيئة الأسرى: 5 أسرى يقبعون في عزل “جلبوع” بظروف صعبة

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، بأن 5 أسرى معزولين في سجن “جلبوع” يعيشون أوضاعا حياتية في غاية الصعوبة، بفعل السياسة الانتقامية التي تنتهجها إدارة السجن في التعامل معهم، وفقا لتعليمات وأوامر جهاز “الشاباك” الإسرائيلي.
وبينت الهيئة، أن الأسرى المعزولين في جلبوع هم: الأسير سلام الزغل، والأسير عثمان أبو سنينة، وجهاد غيث، وفراس السايس، ووليام الخطيب.
وأوضحت أن الانتقام من الأسرى المعزولين لا يقف عند حد العزل، بل تفرض عليهم الإدارة جملة من العقوبات التي من شأنها أن تجعل حياتهم في غاية التعقيد، كالحرمان من زيارات الأهل، والحرمان من “الكانتينا” أو المياه الباردة، وحرمانهم من الصحف ومتابعة وسائل الإعلام.
واشتكى الأسرى المعزولون من سياسة الاهمال الطبي وتقديم العلاجات اللازمة للمعزولين، ومنعهم من استخدام المراحيض سوى لربع ساعة فقط، ومن طول المدة التي يقضونها معزولين مغيبين عن العالم، التي قد تصل لعدة أشهر وأحيانا لسنوات.
وطالبت الهيئة كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بضرورة متابعة ملف الأسرى المعزولين في سجن مجدو وفي جميع سجون الاحتلال، لأن ما يتعرضون له وما يفرض عليهم يأتي في سياق الجرائم الممنهجة والمخالفة لكل المواثيق والاتفاقيات الدولية.

المصدر/ وفا

الاخبار العاجلة