الفلسطيني أبو خوصة يتأهل للدور الأول في سباق 100 بأولومبياد ريو

14 أغسطس 2016آخر تحديث :
الفلسطيني أبو خوصة يتأهل للدور الأول في سباق 100 بأولومبياد ريو

حقق العداء الفلسطيني محمد أبو خوصة، إنجازاً غير مسبوق لرياضة العاب القوى الفلسطينية بعد حجزه بطاقة التأهل للدور الأول في سباق 100 متر ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة حالياٍ في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وجاء تأهل أبو خوصة التاريخي بعد احتلاله المركز الثالث في تصفيته الأولى والمرتبة السادسة من بين 21 متسابقاً، بزمن قدره 10.82 ثانية، في حين تصدر الترتيب العداء المالديفي حسن سعيد بزمن قدره 10.43 ثانية.

واعترف أبو خوصه، أنه خاض الدور التمهيدي لسباق 100 متر، اليوم السبت، ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016)، وهو يعاني من الإصابة، لكنه كان حريصًا على أفضل تمثيل لبلده.

وتأهل أبو خوصه، إلى تصفيات السباق بعدما احتل المركز الـ 3 في مجموعته بالدور التمهيدي، وصعد كأحد أفضل عدائين يحتلان المركز الـ 3 في المجموعات الثلاث بالدور التمهيدي، حيث قطع مسافة السباق في 10.82 ثانية.

وأوضح أبو خوصه، في تصريحات صحفية، أن السباق كان جيدًا بالنسبة له ولكنه كان من الممكن أن يؤدي بشكل أفضل.

وأكد العداء الفلسطيني “عانيت من الإصابة في ساقي قبل 4 أيام فقط على هذا السباق وصممت على المشاركة لتمثيل بلدي بأفضل شكل رغم نصيحة المدرب لي بعدم المشاركة. أتمنى كل الخير للبعثة الفلسطينية المشاركة في الأولمبياد الجارية”.

وقال أبو خوصه “معظم دول العالم تظن أن فلسطين ليس بها حياة تحت وطأة الحرب والدمار ولكنني حرصت على المشاركة لتأكيد أن فلسطين بها أيضًا حياة ورياضة وثقافة. من المؤكد أننا نعاني من المشاكل ولكننا نعيش حياتنا أيضا”.

وأضاف أبو خوصه “كنت أتدرب في قطاع غزة قبل أقل من عام، حيث طلب نادر حلاوة رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى من الاتحاد الدولي، أن أسافر للتدريب بالخارج استعدادًا للأولمبياد، وبالفعل سافرت إلى موريشيوس للتدريب تحت إشراف وتمويل الاتحاد الدولي”.

وأوضح أبو خوصة “لا يوجد لدينا أماكن للتدريب في قطاع غزة بل إنه لا يوجد مضمار للركض عليه حيث تم تدمير جميع الملاعب في القصف عام 2012. ورغم هذا حققنا ما يجب تحقيقه وشاركت في الأولمبياد الحالي. احمد الله على تشريفي لبلدي في هذا المحفل وأتمنى التقدم للأدوار النهائية في السباق”.

المصدر: موقع كورة

الاخبار العاجلة