دار الافتاء الفلسطيني تصدر العدد 129 من مجلة الإسراء

14 أغسطس 2016آخر تحديث :
دار الافتاء الفلسطيني تصدر العدد 129 من مجلة الإسراء

صدر عن دار الافتاء الفلسطينية، اليوم الاحد، العدد (129) من مجلتها الدورية (الإسراء)، لمناسبة قرب توجه قوافل حجاج بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج.

وكانت افتتاحيته العدد للمفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين -المشرف العام للمجلة- تحت عنوان (يا حجاج البيت الحرام اذكروا ثانية) تحدث فيها عن الربط العقائدي بين المسجد الحرام في مكة والمسجد الأقصى في بيت المقدس.

أما كلمة العدد فكتبها رئيس التحرير الشيخ إبراهيم خليل عوض الله، بعنوان (إياكم والهرج)، حذر فيها من انتشار جرائم القتل.

 ومن مواضيع العدد: (وأذن في الناس بالحج) أ. محمود حافظ إسماعيل، و(الجانب الروحي في أداء مناسك الحج) أ. محمد ذياب أبو صالح، و(رحلة لا تنسى) أ. كمال بواطنة، و(من دلالات خطبة حجة الوداع) أ. كايد جلايطة، و(الدر المنثور في معرفة المهم من أحكام القبور) الشيخ إحسان عاشور، و(من أخطاء المصلين المتعلقة بالمساجد والصلاة) الشيخ أحمد شوباش، و(مفهوم العفة في الإسلام) د. حسن مسعود، و(رسالة الإسلام رسالة أخلاقية وقيمية) د. حمزة ذيب، و(غفلة الناس عن الإحساس بنعم الله عليهم) أ. شريف مفارجة، و(الإسلام الحنيف وتكريمه للمرأة) الشيخ حسن جابر، و(الفرح والسعادة والسرور في القرآن الكريم) أ. يوسف عدوي، و(القانون الدولي ومدينة القدس) د. حنا عيسى، وقصيدة (القدس) د. عبد الله فنون.

 واحتوى العدد أيضاً على زاوية الفتاوى، ونبذة عن نشاطات مكتب المفتي العام ومراكز دار الإفتاء الفلسطينية وأخبارها من إعداد مصطفى أعرج مدير عام مكتب المفتي العام، والمسابقة الدورية، وإجابة مسابقة العدد 127 وأسماء الفائزين فيها.

يذكر أن المجلة تصدر دوريا بواقع ستة أعداد سنويا وتوزع مجانا من خلال مراكز دار الإفتاء المنتشرة في محافظات الوطن.

المصدر/ وفا

الاخبار العاجلة