22 مليون شيكل لبناء حي استيطاني في قلب مدينة الخليل المحتلة

14 أكتوبر 2018آخر تحديث :
22 مليون شيكل لبناء حي استيطاني في قلب مدينة الخليل المحتلة

رام الله – صدى الاعلام

واقفت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، على تحويل 22 مليون شيكل لبناء حي استيطاني في قلب مدينة الخليل المحتلة جنوب الضفة الغربية.

ويشمل الحي الاستيطاني الجديد 31 وحدة سكنية وعدد من رياض الأطفال إضافة إلى العديد من المرافق العامة.وسبق للخطة أن وافقت عليها ما تسمى بالإدارة المدنية التابعة لقوات الاحتلال، وبالإمكان الآن البدء الفوري بأعمال البناء، بمجرد استلام الميزانيات التي خصصتها الحكومة لهذا الشأن.وتعتبر الموافقة على بناء الحي الاستيطاني الجديد الأكثر أهمية بالنسبة للاستيطان منذ أكثر من عشر سنوات.
وتقع المستوطنة الجديدة على أرض كانت تقام عليها قاعدة عسكرية لقوات الاحتلال ما بين مستوطنة “بيت رومان” وشارع الشهداء الذي تغلقه قوات الاحتلال منذ عام 1994 بعد ارتكاب المستوطن الارهابي باروخ غولدشتاين مجزرة في الحرم الإبراهيمي.
وجاء في قرار الحكومة الإسرائيلية خلال جلستها التي عقدتها اليوم، أن الموافقة على تحويل الميزانيات لبناء المستوطنة الجديدة يأتي بهدف توسيع الاستيطان في مدينة الخليل.
وتدعي إسرائيل أن الارض التي ستقام عليها المستوطنة الجديدة، تعود مليكيتها ليهود تواجدوا في الخليل قبل إعلان قيام “إسرائيل”، وخلال الحكمة الأردني بعد عام 1948 تم تأجير الأرض لبلدية الخليل التي أقامت عليها محطة للباصات، حتى صاردتها قوات الاحتلال عام 1983 واقامت عليها قاعدة عسكرية.
الاخبار العاجلة