بتسيلم: سنواصل عملنا حتى نجبر المحتل على التراجع عن قرار هدم الخان الأحمر بالكامل

kadoumy
الشأن الاسرائيلي
22 أكتوبر 2018آخر تحديث : الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 2:46 مساءً
بتسيلم: سنواصل عملنا حتى نجبر المحتل على التراجع عن قرار هدم الخان الأحمر بالكامل

القدس – صدى الاعلام

قال رئيس مجلس إدارة مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة “بتسيلم” دافيد زونشاين إن المركز يقف قلبا وقالبا مع قرية الخان الأحمر، وإنه سيواصل العمل ضد حكومة الاحتلال الإسرائيلي حتى تتراجع عن قرار هدم القرية بالكامل، وتفشل كافة المخططات بحقه.

وأكد خلال زيارة وفد من المركز لقرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة، اليوم الاثنين، أن الهدف من الزيارة هو التضامن مع سكان الخان الأحمر، وتنديدا بممارسات الاحتلال بحق الخان بشكل خاص، وكافة المناطق الفلسطينية.

وقال إن سكان الخان الأحمر يقفون بوجه الجرافات وجنود الاحتلال بشجاعة ومثابرة، معتبرا أن الأبطال الحقيقيين هم سكان الخان والمتضامنين هناك.

وأضاف “عندما سمعت بقرار تجميد الهدم في الخان قفزت من الفرح، كأنني أشاهد مباراة كرة قدم، وهذه أولى الإنجازات، وسنستمر حتى تحقيق كافة الإنجازات بتراجع المحتل عن قرار الهدم بالكامل”.

وكان مدير المنظمة حجاي العاد قدم مداخلة أمام مجلس الأمن الدولي في الثامن عشر من الشهر الجاري، بعنوان “المستوطنات عائق أمام السلام وأمام حل الدولتين”، انتقد خلاله سياسات الاحتلال بحق الفلسطينيين. وطالب المجتمع الدولي بضرورة التحرك ضد ممارسات دولة الاحتلال والمستوطنين.

رابط مختصر