العجوري يقدم نسخة من أوراق اعتماده لوزير خارجية ليتوانيا كسفير غير مقيم لفلسطين

15 أغسطس 2016آخر تحديث :
العجوري يقدم نسخة من أوراق اعتماده لوزير خارجية ليتوانيا كسفير غير مقيم لفلسطين

قدم سفير دولة فلسطين لدى فنلنــدا ودول البلطيق تيسير العجوري، نسخة من أوراق اعتماده إلى وزير خارجية جمهورية ليتوانيا ليناس لينكيفيشوس، كسفير غير مقيم لدولة فلسطين.

ونقل السفير العجوري تحيات الرئيس محمود عباس، وتحيات وزير الخارجية رياض المالكي، وشكر الوزير لينكيفيشوس على مساندة بلاده للحقوق العادلة للشعب الفلسطيني.

وحث العجوري المجتمع الدولي وخصوصا الاتحاد الأوروبي، على أن يلعب دورا أكثر فاعلية والعمل مع حكومة فرنسا من أجل نجاح عقد  المؤتمر الدولي المقترح، الذي يحدد إطارا زمنيا لإنهاء الاحتلال وحل مشكلة اللاجئين، وفقا لقرار الأمم المتحدة رقم 194، مضيفاً أن الاعتراف بدولة فلسطين هو تأكيد من المجتمع الدولي بالإيمان بحل الدولتين، كما أن الاعتراف بفلسطين يدعم السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

من جانبه، رحب لينكيفيشوس بالسفير العجوري، مؤكداً متانة العلاقات التي تربط ليتوانيا وفلسطين، كما أكد أن بلاده  تدعم حل الدولتين، وعبر عن سعادته بهذا اليوم، معتبرا أنه يوم مهم حيث إن تقديم أوراق اعتماد سفير دولة فلسطين خطوة تؤكد استمرار دفع سبل التعاون بين الشعبين قدما.

وأشار إلى استعداد ليتوانيا للعب دور إيجابي في تحريك الجمود في عملية السلام، وأشاد بالعلاقات الثنائية بين ليتوانيا وفلسطين والتي تجسدت في زيارته الأخيرة لفلسطين وفي لقائه مع نظيره المالكي، ومع الرئيس محمود عباس.

وكرر وزير الخارجية دعوته للمالكي لزيارة ليتوانيا، وأشار الى رغبة بلاده في المشاركة بالرقابة على انتخابات الهيئات المحلية في فلسطين، في حال وجهت لها دعوة بهذا الخصوص.

العجوري

الاخبار العاجلة