وزير التربية يتفقد قاعات الامتحان التطبيقي الشامل

15 أغسطس 2016آخر تحديث :
وزير التربية يتفقد قاعات الامتحان التطبيقي الشامل

تفقد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الإثنين، قاعات الامتحان التطبيقي الشامل للكليات التقنية، في مدرستي بنات البيرة، وخولة بنت الأزور الثانويتين في محافظة رام الله والبيرة.

واستمع الوزير لآراء الطلبة حول الامتحان وطبيعة الأسئلة والوقت المحدد للإجابة عنها؛ وشدد على ضرورة أن يأخذ قطاع التعليم المهني والتقني دوره الحقيقي والهام في بناء الكوادر البشرية التي يحتاجها سوق العمل المحلي والخارجي.

وأكد أن الوزارة وضمن خططها التطويرية عملت على إدماج التعليم المهني والتقني في التعليم النظامي، لما لهذا القطاع التعليمي من أهمية في تطوير المجتمع والحد من معدلات البطالة.

 وقد عُقد الجزء النظري من الامتحان اليوم الإثنين في 7 قاعات مركزية وهي مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية في طولكرم، ومدرسة قدري طوقان الثانوية في نابلس، ومدرستي بنات البيرة وخولة بنت الأزور الثانويتين في رام الله والبيرة، ومدرسة محمد علي المحتسب في الخليل، وكلية فلسطين الأهلية في بيت لحم وكلية المجتمع الإبراهيمية في القدس.

  وعُقد الامتحان في 18 كلية مجتمع تقنية ومتوسطة؛ موزعة على جميع محافظات الضفة، بحيث يتقدم للامتحان بشقيه النظري والعملي 3092 طالبا وطالبة؛ وذلك في 61 تخصصا موزعة على عدة برامج أهمها التكنولوجيا وبرامج الحاسوب وإدارة المعلومات، والهندسة والمهن الطبية المساندة، وبرنامج الأعمال الإدارية والمالية، والفندقة والفنون التطبيقية والبرنامج الأكاديمي وإدارة المباني الذكية وإدارة المشاريع والتسويق والمبيعات، علماً أن الامتحان يعقد لأول مرة لعدد من التخصصات مثل تخصص مساعد طبيب الأسنان وتخصص المونتاج والتصوير السينمائي والتصنيع الغذائي.

 يُشار إلى أن الجزء العملي من الامتحان سيعقد في الكليات غداً الثلاثاء 16/8/2016 في تمام الساعة التاسعة صباحا،ً ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 18/8/2016، وذلك وفقاً لأعداد الطلبة في التخصصات المختلفة.

الاخبار العاجلة