تعيين أميرة اورون سفيرة لإسرائيل في مصر

30 أكتوبر 2018آخر تحديث :
تعيين أميرة اورون سفيرة لإسرائيل في مصر

رام الله-صدى الاعلام

صادقت لجنة التعيينات في وزارة الخارجية الإسرائيلية على تعيين أميرة اورون لمنصب سفيرة إسرائيل لدى مصر. جاء هذا ضمن سلسة قرارات استثنائية أقرتها اللجنة بنفس اليوم بتعيين ثلاث نساء أخريات كسفيرات لإسرائيل في دول أخرى.

اورون ستكون المرأة الأولى التي ستشغل منصب سفيرة إسرائيل لدى مصر في القاهرة، منذ اتفاق السلام مع مصر. وهي السيدة الثانية التي تشغل منصب سفيرة في دولة عربية بعد عينات كلاين التي شغلت منصب سفيرة إسرائيل لدى الأردن في السابق.

اورون دبلوماسية إسرائيلية، عملت على مدار عامين كمسؤولة عن سفارة إسرائيل في تركيا حتى تعيين سفير في كانون أول/ديسمبر 2016. وبدأت اورن عملها في وزارة الخارجية في 1991 وشغلت عدة مناصب ضمن طاقم السفارة الإسرائيلية في مصر، مثل نائب المتحدث باسم السفارة، مديرة قسم الإعلام بالعالم العربي ومديرة قسم مصر.

وبعد قضية أسطول مرمرة إلى غزة، خفضت تركيا من مستوى العلاقات بين إسرائيل وتركيا من مستوى سفير إلى مستوى مسؤول عن السفارة. لذلك في نهاية عام 2014 عينت اورون لهذا المنصب، وبدأت في شغل المنصب في كانون ثاني/يناير 2015 وكانت المرأة الأولى التي يتم تعيينها كمسؤولة عن السفارة في تركيا. اورون مستشرقة في ثقافتها وتتحدث اللغة العربية بطلاقة.

الاخبار العاجلة