الشاعر: نعتمد منهج شمولي للنهوض بقطاع الطفولة في فلسطين

4 نوفمبر 2018آخر تحديث :
الشاعر: نعتمد منهج شمولي للنهوض بقطاع الطفولة في فلسطين

رام الله – صدى الاعلام

أكد وزير التنمية الاجتماعية ابراهيم الشاعر، اليوم الاحد، أهمية دور المجلس الوطني للطفل كإطار سياساتي تنسيقي وتشاركي.

واضاف الشاعر خلال ترؤس الشاعر للاجتماع  الثاني للمجلس الوطني للطفل، يجب العمل وفق منهج شمولي تكاملي يأخذ بعين الاعتبار الطفلولة والبيئة المحيطة، خصوصا الأسرة والمدرسة والمجتمع المحلي، لضمان النمو المتوازن للطفل من جوانبه المتعددة في كيانه، سواء الجسدية، والعقلية، والعاطفية، والروحية، من اجل خلق حياة صحية متناغمة منسجمة قادرة على مواجهة الصراعات.

وبحث الشاعر مع الأعضاء المجلس الذي يضم في عضويته بالإضافة الى  وزارة التنمية الاجتماعية العديد من الوزارات، والمؤسسات الرسمية، والأهلية الشريكة العاملة من مجال الطفولة في فلسطين، ضرورة تنظيم عمل المجلس وتشكيل اللجان التخصصية اللازمة لكي يتمكن المجلس من أداء مهماته على أكمل وجه.

وشدد الشاعر على أهمية البدء بتحديث الخطة الاستراتيجية للطفولة في فلسطين خصوصا في ظل التطورات التي حصلت سواء في مجال التشريعات أو السياسات أو الإجراءات.

وخلص الاجتماع الى تكليف لجنة مهمتها الاعداد لحفل الإطلاق الرسمي للمجلس، وتشكيل لجان تخصصية تنضوي تحت مظلة المجلس وهي اللجنة القانونية، ولجنة إنفاذ قانون الأحداث، ولجنة توجيهية لعمل شبكات حماية الطفولة، ولجنة الثقافة والإبداع، على أن يتم وضع مهام لهذه اللجان ومن ثم تحديد أعضاء كل لجنة.

كما واختيرت اختيرت رولا سلامة، ناطقة إعلامية باسم المجلس، واختيار الطفلة بغداد صالحي ناطقة إعلامية لمخاطبة الأطفال.

الاخبار العاجلة