نيابة عن الرئيس: الأحمد وطوباسي يقلدان نائب رئيس البرلمان اليوناني وسام نجمة الصداقة

9 نوفمبر 2018آخر تحديث :
نيابة عن الرئيس: الأحمد وطوباسي يقلدان نائب رئيس البرلمان اليوناني وسام نجمة الصداقة

أثينـا – صدى الاعلام 

نيابة عن الرئيس محمود عباس، قلد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس هيئة الكتل البرلمانية عزام الأحمد، وسفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، نائب رئيس البرلمان اليوناني اناستاسيوس كوراكيس، وسام نجمة الصداقة الذي منحه اياه الرئيس عباس، تقديرا لدعمه لتطلعات شعبنا الفلسطيني نحو الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة ولدوره في تعزيز أواصر الصداقة اليونانية الفلسطينية.

وحضر تقليد الوسام: رئيس البرلمان اليوناني نيكولاس فوتسيس، وأعضاء لجنة الصداقة اليونانية الفلسطينية في البرلمان اليوناني.

وأعرب كوراكيس، عن فخره وشكره للرئيس محمود عباس على هذا التكريم، مثمنا جهود السفير طوباسي الحثيثة لتطوير العلاقات اليونانية الفلسطينية على كافة المستويات.

وجرى تقليد الوسام خلال زيارة رسمية لوفد برلماني فلسطيني برئاسة عزام الأحمد، وعضوية كل من: عيسى قراقع ومهيب عواد وأحمد أبو حشيش، لليونان، استجابة لدعوة وجهها لهم كل من النائب الأول لرئيس البرلمان ورئيس لجنة الصداقة اليونانية الفلسطينية أناستاسيوس كوراكيس، ورئيس لجنة الأمن والخارجية في البرلمان اليوناني كونستانتينوس دوزيناس.

وجرى خلال اللقاءات والنقاشات المكثفة التي اجراها الوفد، التأكيد من قبل الجانبين على الصداقة والأخوة التاريخية بين الشعبين، وضرورة الاستمرار في حث الحكومة اليونانية للاعتراف بدولة فلسطين وفق توصية البرلمان اليوناني التي جاءت بالإجماع في نهاية عام 2015 خلال زيارة الرئيس محمود عباس إلى اليونان، وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية جراء السياسة الإسرائيلية العنصرية والهجمة الشرسة التي تشنها ضد شعبنا مدعومة من قبل إدارة الرئيس الأميركي ترمب للقضاء على فرصة حل الدولتين.

الاخبار العاجلة