رئيس الاتحاد البيروفي يدين الانتهاكات بحق الرياضيين الفلسطينيين

16 أغسطس 2016آخر تحديث :
رئيس الاتحاد البيروفي يدين الانتهاكات بحق الرياضيين الفلسطينيين

يواصل رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، جولته في دول أمريكا الجنوبية، التي تستهدف تعزيز العلاقات الثنائية، وفتح جسور التعاون مع اتحادات الكرة المنطوية، تحت علم اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم.

وبحث الرجوب في بيرو، مع نظيره ادوين اوفيدو، رئيس الاتحاد البيروفي لكرة القدم، بالعاصمة ليما، بحضور سفير دولة فلسطين لدى بيرو، وليد المؤقت، سبل تعزيز العلاقات بين اتحادي البلدين، مشيدا بالعلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين على كافة الأصعدة.

وأكد الرجوب على أهمية تضافر كافة الجهود الدولية، للحصول على الدعم من كافة الاتحادات الوطنية حول العالم من أجل الوقوف إلى جانب الرياضة الفلسطينية، وإنهاء معاناة عناصر اللعبة في فلسطين، جراء انتهاكات وجرائم الاحتلال العنصرية بحقهم، بما يخالف قوانين ومواثيق العالم الرياضية.

وأشار الرجوب إلى خطورة الوضع الذي يمر به الرياضيون في فلسطين، جراء ما يعانونه من استهداف متواصل لهم، يحد من قدرتهم على ممارسة اللعبة بالشكل المطلوب، مؤكدًا على أهمية تزايد الرفض الدولي لإقامة النشاطات الرياضية الإسرائيلية على أراضي المستوطنات في الضفة الغربية، باعتبارها مناطق محتلة بحسب قوانين الأمم المتحدة.

وأطلع الرجوب نظيره البيروفي، على واقع الرياضة الفلسطينية، وما تواجهه من تحديات وفرص، مؤكدًا على ضرورة استفادة الاتحاد الفلسطيني من نظيره في البيروفي على صعيد الخبرة الفنية والإدارية، والعمل من أجل التأسيس لتوقيع أول اتفاقية تعاون رياضي في مجال كرة القدم بين البلدين الصديقين.

ودعا الرجوب، نظيره البيروفي ادوين اوفيدو لزيارة فلسطين، والعمل على تحفيز المنتخبات والفرق المختلفة في بيرو لإقامة معسكرات تدريبية في فلسطين، واللعب من نظيراتها الفلسطينية .

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد البيروفي عن تضامن اتحاده مع أسرة كرة القدم الفلسطينية، نظرا للمعاناة الكبيرة التي يمرون بها نتيجة القيود المفروضة بحقهم من قبل الاحتلال، داعيا للعمل الفوري على إنهاء تلك المعاناة.

 

المصدر: كووورة

الاخبار العاجلة