سياسية ألمانية بارزة تدعو لتشكيل جيش أوروبي

12 نوفمبر 2018آخر تحديث :
سياسية ألمانية بارزة تدعو لتشكيل جيش أوروبي

برلين – صدى الاعلام

دعت الأمينة العامة للحزب المسيحي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا لتشكيل جيش أوروبي والحد من التحفظ البرلماني ببلادها تجاه مشاركة الجيش في مهام بالخارج.

وقالت أنجرت كرامب-كارنباور المرشحة لرئاسة الحزب خلفا للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لموقع “تي-أونلاين-دي إي” الألماني الإخباري في تصريحات تم نشرها اليوم الاثنين: “اعتقد أن تشكيل جيش أوروبي يعد أمرا منطقيا”.

وأضافت قائلة: “سوف يتعين علينا في الطريق نحو تحقيق ذلك الحد قليلا من التحفظ البرلماني تجاه مهام الجيش الألماني بالخارج”.

يشار إلى أن المقصود بذلك هو أن مهام الجيش الألماني بالخارج تستلزم حتى الأن تصريحا مسبقا من البرلمان الألماني “بوندستاج”.

يذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون طرح فكرة تشكيل جيش أوروبي وواجه لهذا السبب انتقاد من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

يشار إلى أن أندريا نالس رئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك أيضا بالائتلاف الحاكم بألمانيا دعت مؤخرا لتشكيل جيش أوروبي أيضا.

وقالت نالس إن هناك 28 جيشا داخل الاتحاد الأوروبي و27 سلاحا جويا و23 بحريا، وأضافت: “لا عجب أننا ننفق بشكل خيالي على الجوانب للعسكرية”، مؤكدة أنه يتعين على الأوروبيين تشكيل تحالفات جديدة.

الاخبار العاجلة