مقتل جندي هندي خلال تبادل لاطلاق النار مع باكستان

13 نوفمبر 2018آخر تحديث :
مقتل جندي هندي خلال تبادل لاطلاق النار مع باكستان

رام الله-صدى الاعلام

قال مسؤولون اليوم (الثلاثاء) إن جنديا هنديا قتل وأصيب أخر خلال تبادل إطلاق النار مع القوات الباكستانية في خط السيطرة الذي يقسم كشمير.

ووقع تبادل إطلاق النار مساء يوم الاثنين في قطاع كريشنا غاتي في منطقة بونش الحدودية على بعد 185 كيلومترا جنوب غربي مدينة سرينجار، العاصمة الصيفية لشطر كشمير الهندي.

وقال مسؤول في الجيش الهندي “عادت القوات الباكستانية مساء أمس إلى انتهاك وقف إطلاق النار غير المبرر في منطقة كريشنا غاتي على خط السيطرة، مما أسفر عن مقتل جندي واصابة آخر.”

وذكر التقرير أنه بعد الهجوم عادت القوات الهندية أيضا إلى اطلاق النار من باكستان واستمر تبادل إطلاق النار بين الجانبين لبعض الوقت.

وكان الهجوم الذي وقع أمس الاثنين ثالث انتهاك مميت لوقف اطلاق النار على التوالي منذ يوم السبت.

وقتل جنديان في هجمات مماثلة في قطاعي سونديرباني وناوشيرا بمنطقة راجوري يومي السبت والأحد على التوالي.

وقال مسؤولون إن الجنود وقعوا ضحية لنيران القناصة.

وقال مسؤولون باكستانيون يوم السبت إن انتهاكات وقف إطلاق النار من جانب الهند استمرت على خط السيطرة الحدودي في قطاعي باجسار وليبا، مما أسفر عن اصابة خمسة مدنيين من بينهم امراة صغيرة.

وأضاف مسؤولون أن الجيش الباكستاني رد بشكل فعال عن طريق استهداف مواقع هندية.

وتتهم نيودلهي وباكستان بعضهما البعض بالعودة إلى اطلاق النار غير المبرر وانتهاك اتفاقيات وقف إطلاق النار. ويؤكد الجانبان ان تقواتهما ترد بالشكل المناسب.

وتتبادل القوات الهندية والباكستانية اطلاق النار بين الحين والاخر عبر خط السيطرة الحدودي الذي يبلغ طوله 720 كيلومترا والحدود الدولية التي يبلغ طولها 198 كيلومترا في كشمير على الرغم من الاتفاقية التي تم توقيعها عام 2003 للالتزام بوقف اطلاق النار.

ويعد خط السيطرة الحدودي هو الحدود الفعلية التي تقسم كشمير إلى جزء هندي وأخر باكستاني.

وتدعي كل من الهند وباكستان سيطرتها الكاملة على منطقة الهيمالايا المنقسمة بين الهند وباكستان. ومنذ استقلالهما عن بريطانيا، دخلت الدولتان في ثلاثة حروب، اثنان منهما بسبب كشمير.

الاخبار العاجلة