الطقس: منخفض جوي وأمطار متواصلة تبدأ الخميس

20 نوفمبر 2018آخر تحديث :
الطقس: منخفض جوي وأمطار متواصلة تبدأ الخميس

درجات الحرارة أعلى من معدلها بحدود 3 درجات

رام الله – صدى الاعلام

يكون اليوم الجو غائماً جزئياً الى صاف ، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والاجواء معتدلة الى دافئة نسبيا خلال النهار وباردة نسبياً في ساعات الصباح و المساء ،والرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

اما يوم الاربعاء يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها  أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين ، والاجواء معتدلة الى دافئة نسبيا خلال النهار وباردة نسبياً في ساعات الصباح و المساء والليل والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتوقعت دائرة الارصاد الجوية قدوم منخفض جوي سيتكون في مركز غير معتاد قريب من السواحل الفلسطينية ثم يخترق أراضيها من الشمال جالباً كميات وفيرة من الأمطار لكافة المناطق الفلسطينية، محذرا من تشكل السيول والفيضانات خلال فترة تأثيره، وخاصة لسكان المناطق المنخفضة والسواحل.

وسيبدأ المنخفض الجوي تدريجياً يوم الخميس الذي ستكون سمائه غائمة، وتكون الفرصة مهيأة خلاله لتساقط أمطار محلية قد تصحب بعواصف رعدية فوق مناطق مُختلفة من فلسطين.

وفي يوم الجمعة من المتوقع ان يزداد تأثر فلسطين بالمنخفض الجوي، وتنخفض الحرارة، وتسقط أمطار فوق كافة المناطق، تكون رعدية غزيرة أحياناً، ومصحوب بزخات من البرد.

وفي يومي السبت والأحد من المتوقع أن يتحرك المنخفض الجوي شرقاً لتنخفض درجات الحرارة بشكل أكبر وتسود أجواء باردة، مع استمرار تساقط أمطار تكون غزيرة على فترات فوق معظم المناطق. في حين سيتراجع المنخفض الجوي يوم الاثنين مع استمرار الفرصة قائمة لأمطار على بعض المناطق.

وحذرت الارصاد الجوية من خطر تشكل السيول والفيضانات في المناطق الساحلية والمنخفضة خلال فترة تأثير المنخفض الجوي متوقعاً أن يضرب المنخفض الجوي بقوة قطاع غزة مسبباً تشكل السيول في مناطق واسعة

الاخبار العاجلة