زكي يستقبل المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط

21 نوفمبر 2018آخر تحديث :
زكي يستقبل المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط

رام لله – صدى الاعلام

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية، عباس زكي، ضرورة البدء بترجمة عملية لرؤية الرئيس الصيني شي جن بينغ ومبادرة السلام الصينية، بالدعوة لمؤتمر دولي لوضع حد للتدهور الحاصل في المنطقة، وتجنيب الشرق الأوسط ويلات الحروب لتنعم المنطقة بالسلام، مشيرا إلى أن السلام لن يتحقق إلا بعودة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، محذرا من “تداعيات أية ممارسات حمقاء قد تنعكس على الأمن والسلم العالميين”.

وجاءت تصريحات زكي خلال استقباله في مكتبه برام الله، اليوم الأربعاء، المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط قونغ شياو شنغ، بحضور السفير الصيني لدى فلسطين قواة واي، حيث أطلعه على آخر التطورات السياسي.

وبحث زكي مع الضيف سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، في ظل تعاظم قوة الصين على الساحة الدولية، ورئاسة فلسطين لمجموعة الـ77 والصين في الأمم المتحدة، والاعتراف الدولي بدولة فلسطين من قبل 138 دولة.

ولفت زكي إلى أن هذه الزيارة تكتسب أهميتها بسبب الظروف المعقدة في المنطقة بعد التطورات الأخيرة في حكومة التطرف الإسرائيلية.

من جانبه، أكد المبعوث الصيني مواصلة بلاده دعم فلسطين سياسيًا واقتصاديًا، مشددا على استعداد بلاده للعب دور سياسي لإحياء عملية السلام.

وأوضح أن زيارته تهدف إلى التأكيد على اهتمام الجانب الصيني بالأوضاع في الشرق الأوسط بشكل عام، وبالقضية الفلسطينية على وجه الخصوص.

الاخبار العاجلة