قطامي يضع حجر الأساس لمدرسة المنية شرق بيت لحم

22 نوفمبر 2018آخر تحديث :
قطامي يضع حجر الأساس لمدرسة المنية شرق بيت لحم

بيت لحم – صدى الاعلام

وضع مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية الوزير ناصر قطامي، اليوم الخميس، حجر الأساس لبناء مدرسة المنية المختلطة شرق بيت لحم، بتمويل من صندوق الأقصى.

وقال قطامي إن وضع حجر الأساس لبناء هذه المدرسة يأتي بعد جولة ميدانية والتعرف على الأوضاع العامة في القرية وما شاهدناه من ظروف تعليمية صعبة وغير صحية، حيث تم التواصل مع الرئيس ورئيس الوزراء، وتم إعطاء الموافقة والحصول على دعم لبنائها من قبل الصناديق العربية، لافتا إلى أن تكلفتها تصل إلى (800) ألف دولار مقدمة من صندوق الأقصى.

وأشار إلى أن محافظة بيت لحم تحظى بالاهتمام الكبير وهي بوابة السياحة، وهناك توجيهات لإعطائها اهتماما في ظل ما تتعرض له من انتهاكات يومية من قبل الاحتلال والحصار الخانق، مبينا أن حجم التمويل الذي حصلت عليه كان بنسبة مرتفعة في ظل الاحتياجات لتعزيز فكرة الصمود.

وحول المشاريع التي نفذت وستنفذ، قال: “ما تم إنفاقه من خلال صندوق الأقصى والصناديق العربية من لحظة إنشاء الصناديق وحتى الآن يصل إلى ملياري دولار وجهت لثلاثة قطاعات، الصحة، والتعليم، والبنية التحتية، وأيضا الزراعة في المناطق المهمشة، مؤكدا انه سنويا يتم تجنيد أموال تفوق (120) مليون دولار من خلال شبكة الأمان، او الـ10% تذهب على شكل مشاريع للمتضررين من الاحتلال وسياسته.

بدوره، أشار محافظ بيت لحم كامل حميد إلى أن بناء مثل هذه المدرسة يأتي ضمن توجيهات الرئيس لتعزيز صمود المواطن وحقه في التعليم كسلاح في مواجهة المحتل.

وأضاف انه وفق خطة وضعتها المحافظة فإن هناك مشاريع أخرى تحتاجها مناطق مختلفة في المحافظة، سيعمل من اجل تحقيقها لخدمة المواطن.

الاخبار العاجلة