الهباش يدعو العالم إلى رفع ظلم الاحتلال عن فلسطين

Bashar
2018-11-23T22:40:50+02:00
الشأن المحلي
23 نوفمبر 2018آخر تحديث : الجمعة 23 نوفمبر 2018 - 10:40 مساءً
الهباش يدعو العالم إلى رفع ظلم الاحتلال عن فلسطين

ساو باولو – صدى الاعلام

دعا قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، العالم إلى رفع ظلم الاحتلال الإسرائيلي عن شعبنا الفلسطيني الذي يتعرض منذ مائة عام لظلم كبير وفقد أرضه ووطنه وتشرد في أرجاء العالم بسبب الاحتلال.

وأضاف الهباش، خلال خطبة الجمعة في مسجد الرحمة بمدينة ساو باولو البرازيلية، “أن أساس العدل هو يقف العالم مع المظلوم وأن يأخذ على يد الظالم وتعود الحقوق لأصحابها، ولكن في فلسطين نحن نرى العكس حين يغمض العالم عيونه ويصم آذانه عن الجرائم اليومية التي تقوم بها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية” .

وأكد “أن الشعب الفلسطيني ليس شعبا زائدا على الكرة الأرضية بل هو شعب يسعى وراء الحرية والاستقلال والعيش بكرامة أسوة ببقية شعوب العالم، عبر إنهاء هذا الاحتلال الظالم الذي مارس كافة أنواع الجرائم من سرقة الأرض وقتل الإنسان ومحاصرة المقدسات ومنع المؤمنين من حرية الوصول إليها”.

وطالب المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان في العالم وعلى رأسها هيئة الأمم المتحدة، بوقفة حق وعدل تجاه القضية الفلسطينية وآهات وآلام شعبنا الفلسطيني، والأخذ على يد الاحتلال الظالم ووقف جرائمه والتوقف عن سياسة النفاق تجاه قضية شعبنا العادلة وغض النظر عن جرائم الاحتلال، حتى ينعم شعبنا بالحرية والدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف .

ودعا قاضي القضاة الشعوب الإسلامية إلى أخذ دورها الحقيقي في مساندة شعبنا ودعم صموده وبقائه في أرضه، والوقوف مع أبناء شعبنا الصامدين في فلسطين، خاصة أهلنا في مدينة القدس المحتلة، وخوض معركة الكرامة معهم  ضد المخططات الإسرائيلية الساعية لتهويد المدينة المقدسة وتفريغها من أهلها عبر التضييق عليهم في عيشهم وفي بيوتهم ومقدساتهم وعلى رأسها الحرم القدسي الشريف .

رابط مختصر