خريشة: لجنة التحقيق الدولية بجرائم الاحتلال تواصل اجتماعاتها في عمّان

28 نوفمبر 2018آخر تحديث :
خريشة: لجنة التحقيق الدولية بجرائم الاحتلال تواصل اجتماعاتها في عمّان

جنيف – صدى الاعلام

أعلن مندوب فلسطين في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في سويسرا وسفير دولة فلسطين لدى جنيف إبراهيم خريشة، إن لجنة التحقيق الدولية الخاصة بجرائم الاحتلال تواصل اجتماعها منذ ثلاثة أيام في عمّان .

وقال لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية اليوم الأربعاء، إن اللجنة التقت مع عدد من المؤسسات الرسمية الفلسطينية كوزارات الخارجية والصحة والتعليم والإعلام، إضافة إلى لقاءات مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني ومتضررين من انتهاكات الاحتلال وأيضا أجرت اللجنة اتصالات عبر الفيديو كونفرنس مع متضررين إلى جانب اللقاءات التي تمت في جنيف وأبرزها مع عائلة الشهيدة رزان النجار وعدد من مؤسسات الأمم المتحدة في فلسطين مثل أوتشا والأونروا وغيرها .

وأوضح خريشة أن اللجنة التي ستنهي عملها في عمان غدا ستستكمل لقاءاتها وستقوم بإعداد تقرير يُقدم في الدورة القادمة لمجلس حقوق الانسان مبينا أنه وفقا لتوصيات واستنتاجات اللجنة سيتم التعاطي مع هذه التوصيات ضمن مشاريع القرارات التي تقدمها بعثة فلسطين للدورة الرئيسية لمجلس حقوق الانسان في مارس المقبل.

وبشأن التحركات في مجلس حقوق الانسان حول التصعيد الاسرائيلي بفلسطين، أشار خريشة إلى أنه التقى مع المفوض السامي لحقوق الانسان وتم دعوته لزيارة فلسطين بداية العام المقبل للاطلاع عن كثب على حالة حقوق الانسان في فلسطين والانتهاكات الاسرائيلية بحق شعبنا .

وفيما يتعلق بفعاليات اليوم العالمي للتضامن مع شعبنا في جنيف، قال خريشة إن الفعاليات ستتضمن كلمات من عدة جهات أبرزها للأمين العام للأمم المتحدة، وممثل اللجنة المعنية بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، واللجنة الخاصة بالتحقيق في انتهاكات الاحتلال، وممثل الجامعة العربية والمجموعة الافريقية والتعاون الاسلامي، وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني وعلى رأس كل ذلك كلمة السيد الرئيس التي سيلقيها خريشة نيابة عن سيادته.

واضاف ان الفعاليات ستتضمن أيضا افتتاح مهرجان السينما الفلسطيني في جنيف مساء غد، ويتضمن 30 فيلما وبحضور عدد كبير من المخرجين الفلسطينيين، وسيجري عرض هذه الافلام على مدار أسبوعين في أكثر من مدينة بسويسرا .

الاخبار العاجلة