عشراوي تطالب المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية

29 نوفمبر 2018آخر تحديث :
عشراوي تطالب المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية

رام الله-صدى الاعلام

طالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي اليوم الخميس، المجتمع الدولي بالوقوف أمام مسؤولياته العالمية، خاصة فيما يتعلق بحقوق الشعب الفلسطيني الإنسانية والقانونية، وإلى مواجهة القوى الاستبدادية التي تسعى إلى تقسيم فلسطين.

وجاء ذلك بمناسبة الذكرى الواحدة والسبعين لاعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار تقسيم فلسطين رقم 181 في 29 نوفمبر 1947، واليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أصدرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في الثاني من كانون الأول عام 1977.

وقالت عشراوي إنه على الرغم من قبول الشعب الفلسطيني بمبدأ قرار التقسيم في العام 1988، بل وذهبوا إلى أبعد من ذلك بالموافقة على حدود العام 1967، إلا أنه لم يكن هناك أي اعترافات دولية بضخامة التضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني وقيادته.

وأضافت أن المجتمع الدولي لم يمنح الفلسطينيين الحد الأدنى من العدالة، بل على العكس منح إسرائيل الغطاء للتوسع الاستيطاني داخل فلسطين.

في سياق آخر، توجهت عشراوي، بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بالشكر والتحية للدول والمؤسسات لوقوفهم بجانب دولة فلسطين وشعبها، وجسدوا ذلك بممارسات فعلية جادة على أرض الواقع.

وطالب عشراوي المجتمع الدولي بالتوقف عن سياسة غض النظر عن تمادي إسرائيل في انتهاكاتها، والتدخل إيجابيا من خلال محاسبة إسرائيل، وقالت، “إن التضامن مع الشعب الفلسطيني يجب أن يترجم إلى خطوات عملية على أرض الواقع”.

الاخبار العاجلة