مقتل قائد لواء حلب في حركة نور الدين زنكي ( الذي اعطى الاوامر بذبح الطفل عبدالله عيسى ).

17 أغسطس 2016آخر تحديث :
مقتل قائد لواء حلب في حركة نور الدين زنكي ( الذي اعطى الاوامر بذبح الطفل عبدالله عيسى ).

سوريا 17-8-2016

قامت مجموعة مسلحة مساء اليوم باستهداف قائد لواء حلب في حركة نور الدين زنكي‬ / عمر سلخو / وهو الذي أعطى الأوامر بذبح الطفل الفلسطيني ‫‏عبدالله عيسى‬ اواخر شهر اب الماضي في مخيم حندرات.

13

عمر سلخو

وتشير المعلومات الواردة من حلب أن المجرم / ‫‏عمر سلخو / ومن كان برفقته أصيبوا إصابات مباشرة أدت حسب مصادر ميدانية الى اسقوطهم بين قتيل وجريح .

وكان قد تم تداول شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر ذبح الطفل الفلسطيني عبدالله عيسى في حلب.وفي أمنية الطفل الاخيرة، قال: “قواص”، أي أنه يتمنى أن يتم قتله رميا بالرصاص بدل الذبح. فقالوا له “لا عالذبح”.

14

واظهر شريط الفيديو مقاتلين يذبحون طفلاً في منطقة حلب شمال سورية بعدما اتهموه بالقتال إلى جانب قوات النظام.حيث وظهر مقاتل يقوم بقطع رأس الطفل بسكين صغير على ظهر شاحنة، وإلى جانبه مقاتل آخر يصرخ قائلاً: “لن نترك احدا في حندرات”، (وهي منطقة في شمال مدينة حلب) 

من جانبهم حمّل ناشطون فلسطينيون “حركة نور الدين الزنكي” المسؤولية كاملة عن تلك “الجريمة الشنيعة” مطالبين الحركة بإنزال أشد العقوبات بالمجرمين قتلة الطفل.

واعتبرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية أن استهداف الأطفال يشكل انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي والإنساني، كما دعت المجموعة جميع فصائل المعارضة السورية المسلحة للتحقيق بالحادثة ومحاسبة الجناة.

 

الاخبار العاجلة