” اجهزة الأمن” التابعة لحماس تمنع الشرافي من مغادرة القطاع والفصائل الفلسطينية تستنكر

18 أغسطس 2016آخر تحديث :
” اجهزة الأمن” التابعة لحماس تمنع الشرافي من مغادرة القطاع والفصائل الفلسطينية تستنكر

 قال كمال الشرافي، مستشار السيد الرئيس، لشؤون حقوق الإنسان، إن الأجهزة الأمنية التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة، منعته من مغادرة القطاع .

الى ذلك استنكرت فصائل وأحزاب فلسطينية منع أجهزة حماس الأمنية بغزة الدكتور كمال الشرافي رئيس جامعة الأقصى من مغادرة القطاع إلى الضفة الغربية عبر معبر بيت حانون .

ومن جانبه قال المتحدث باسم حركة فتح، فايز ابو عيطة” نحن في حركة فتح ندين منع أجهزة أمن حماس للدكتور كمال الشرافي من مغادرة القطاع  ونعتبره اعتداءً سافرا على حرية المواطن وعلى حرية تنقل د. الشرافي للقيام بمهام عمله”.

وفي السياق ذاته اعتبر  وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اعتداء مسلحي حماس على أكاديميين وموظفين في جامعة الأقصى، يشكل مساسًا بهيبة ومكانة وزارة التربية والتعليم العالي وتطورا خطيرا.

ورأت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين ان قيام أجهزة الأمن في قطاع غزة بمنع الدكتور الشرافي من الانتقال الى الضفة، تعدٍ سافر على القانون، وتدخّل مرفوض من قبل أجهزة الأمن في ما لا يعنيها بشأن الخلافات القائمة في جامعة الأقصى، وإلى الحد الذي وصل بها الاعتداء على بعض أساتذتها.

ومن جانبة ندد تيسير خالد، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية بمنع حماس الدكتور كمال الشرافي من مغادرة غزة، وقال خالد ان هذه ليست المرة الاولى التي تمنع فيها ميليشيات حماس في قطاع غزة مواطنا فلسطينيا من السفر الى الضفة

كما عبر حزب الشعب الفلسطيني عن رفضه وإدانته لقيام “أجهزة الأمن التابع” التابعة لحماس في قطاع غزة، بمنع الدكتور كمال الشرافي من السفر والانتقال من قطاع غزة الى الضفة، معتبراَ ذلك تعدياَ صارخاَ على أبسط حقوق المواطنة

 ومن جهة اخرى طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان، اليوم، بالتحقيق في حادثة منع أمن “حماس” لرئيس جامعة الأقصى بغزة الدكتور كمال الشرافي من السفر، وبمحاسبة المسؤولين عنها.

ومن الجدير بالذكر ، ان الإضراب الأكاديمي والإداري في جامعة الأقصى بغزة،شل العمل في الجامعة احتجاجاً على الاعتداءات والانتهاكات التي تمارسها أجهزة أمن حماس ضد موظفي الجامعة من أكاديميين وإداريين.

الاخبار العاجلة