وقفة تضامنية دعماً للرئيس وشعبنا في مواجهة الاحتلال في مخيم عين الحلوة

16 ديسمبر 2018آخر تحديث :
وقفة تضامنية دعماً للرئيس وشعبنا في مواجهة الاحتلال في مخيم عين الحلوة

بيروت- صدى الاعلام 

نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اليوم الاحد، وقفة تضامنية دعماً للرئيس محمود عباس وصمود شعبنا في مواجهة جرائم الاحتلال الاسرائيلي والتهديدات الاميركية- الاسرائيلية.

وشارك في الوقفة التي اقيمت في مخيم عين الحلوة مستشار الرئيس محمود عباس لشؤون الشباب مأمون سويدان، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، وأمين سر منطقة صيدا لحركة فتح وفصائل المنظمة العميد ماهر شبايطة، وممثلو فصائل المنظمة واللجان الشعبية، وحشد غفير من أبناء المخيم.

ونقل سويدان تحيات الرئيس إلى أهلنا وشعبنا الفلسطيني في لبنان، مشدداً على تمسك القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بالثوابت الوطنية التي استشهد من أجلها الشهيد الرمز أبو عمار وكافة الشهداء الأبرار.

وأكد أن شعبنا واحد في الوطن والشتات وهدفنا واحد وشرعيتنا وصفقة القرن لن تمر، ولن يكون هناك بلفور آخر، داعياً حماس إلى إنهاء الانقسام لحماية مصالح شعبنا.

بدوره، أكد أبو العردات وقوف أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده خلف القيادة الفلسطينية ودعمها للرئيس محمود عباس ومواقفه الحكيمة والشجاعة في وجه السياسات الأميركية- الاسرائيلية في ظل ما تتعرض له قضيتنا الوطنية من مؤامرات وتحديات تستهدف مشروعنا الوطني في الحرية والعودة والاستقلال.

واستنكر الجرائم والمجازر الاسرائيلية التي يرتكبها جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه بحق شعبنا في فلسطين، مؤكداً أن المدخل الى أي حل يكون بالاعتراف بحقوق شعبنا وثوابته الوطنية وفي المقدمة منها حق العودة والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وتحرير الأسرى من سجون الاحتلال وكنس الاستيطان.

ووجَّه أبو العردات نداءً لحركة حماس مطالباً الإسراع بإنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام، مؤكداً أن قيادة الشعب الفلسطيني ومن خلال الجهود الدبلوماسية مارست ضغوطاً كبيرة وتحركات مكثفة للوقوف ضد قرار يُدين حماس ويسمُها بالإرهاب في الأمم المتحدة.

الاخبار العاجلة