بالصور : الزبابدة تضئ شجرة الميلاد

18 ديسمبر 2018آخر تحديث :
بالصور : الزبابدة تضئ شجرة الميلاد

جنين – صدى الاعلام 

احتفلت بلدة الزبابدة جنوب جنين، مساء اليوم الثلاثاء، بإضاءة شجرة الميلاد، إيذانا بحلول أعياد الميلاد المجيدة. وشارك في الاحتفال محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، ومحافظ طوباس يونس العاص، ورئيس بلدية الزبابدة مروان دعيبس، وقائد المنطقة العميد ركن محمد أبو هيفا، وقادة الأجهزة الأمنية، وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية .

ونقل الرجوب تهاني سيادة الرئيس محمود عباس، وتمنياته الصادقة بأن يعود العيد المقبل وفلسطين بحال أفضل، وهي مناسبة وطنية يشارك فيها كل فلسطيني من اجل إعلاء اسم فلسطين. وقال: “نضئ اليوم شجرة ميلاد السيد المسيح رسول السلام والمحبة التي نقلها من الله عز وجل إلى الأرض وللبشرية . وشدد الرجوب على وحدة الدم الفلسطيني الإسلامي المسيحي، وأن الزبابدة ستبقى دوما مثالا للتآخي والتعايش السلمي.

وأضاف أن هذا الاحتفال ما هو  إلا صفعة لكل من تطلع لسقوط هذا الشعب وضياع الأرض. وشدد على أننا سنبقى موحدين ومتكاتفين خلف قيادتنا الشرعية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس الذي يتعرض لحملة غير مسبوقة من التحريض من الاحتلال وعصابات المستوطنين من خلال الدعوة لقتله، وتتناغم هذا التحريض مع دعوة حماس لموت الرئيس.


(عدسة: عدي دعيبس /وفا)

وأشار الى أنه علينا أن ننتبه من أبواق الفتنة التي يريدونها في فلسطين لضرب نسيجنا الاجتماعي، وعدم السماح لهم بتمرير هذا التقاطع الذي يلتقي مع حكومة نتنياهو وبالأموال التي تأتي لهم بالطائرات عبر مطار بن غوريون إلى غزة. وأكد الرجوب أن إرادة شعبنا قوية لن ترهبه المؤامرات وسيتصدى لها بوحدته الوطنية في أرض السلام .

وشكر رئيس البلدية مروان دعيبس، كل من ساهم في تمويل هذا الحدث، وقال: يأتي احتفالنا بإضاءة شجرة ميلاد السيد المسيح رسول السلام، في ظل الهجمة الإسرائيلية الشرسة من قبل الاحتلال وعصابات المستوطنين على أبناء شعبنا، والحملة المسعورة غير المسبوقة من التحريض على قيادتنا الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.

وأضاف، نقول لهم أن الشعب الفلسطيني بأكمله يقف خلف قيادته الشرعية، وجاهزون للدفاع عن حقوقنا في الحرية والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

من جهته أشار الأب ابراهيم نينو، إلى أن رسالة الميلاد تدعونا لأن نقف  صفا واحدا ونسعى سويا لبناء بشرية سوية ومتزنة تسودها المحبة والحياة على أرض السلام .

وتخلل حفل إضاءة شجرة الميلاد مسيرة كشفية وتقديم فقرات شعرية وفنية بالمناسبة .


(عدسة: عدي دعيبس /وفا)
الاخبار العاجلة