محافظ القدس يدعو المجتمع الدولي للضغط على اسرائيل وعدم إضاعة فرصة السلام

19 ديسمبر 2018آخر تحديث :
محافظ القدس يدعو المجتمع الدولي للضغط على اسرائيل وعدم إضاعة فرصة السلام

القدس – صدى الاعلام

دعا محافظ القدس عدنان غيث المجتمع الدولي للضغط على اسرائيل وعدم إضاعة فرصة السلام، مؤكدا تمسك القيادة والشعب الفلسطيني بالحقوق الوطنية المشروعة والمكفولة بالشرعية الدولية، وحقه بالمقاومة السلمية الشعبية وصولا إلى الحرية والاستقلال، داعيا لاغتنام فرصة تمسك الرئيس محمود عباس بخيار السلام كخيار استراتيجي.

واستعرض غيث خلال لقائه اليوم الأربعاء في العاصمة المحتلة، رئيسة حزب الشين فين الايرلندية ماري ماكدونالد وأعضاء الحزب، الوضع في أراضي دولة فلسطين المحتلة على وجه العموم، وفي مدينة القدس على وجه الخصوص، والتصعيد الذي تشهده في الآونة الاخيرة وانعدام الافق السياسي نتيجة لسياسات الاحتلال القائمة على الاستيلاء على الارض والاستيطان والتهجير، ولعدم وجود ارادة دولية فاعلة لفرض قرارات الشرعية الدولية على دولة الاحتلال.

وأوضح غيث ان واقع الحال يؤكد بان سلطات الاحتلال تسابق الزمن للإجهاز على الضفة الغربية، وقطع الطريق امام أي فرص لتطبيق حل الدولتين الذي قبل به الشعب الفلسطيني بالرغم من التخلي عن نحو 78 بالمئة من أرض فلسطين التاريخية، في استغلال واضح للانحياز الامريكي التام والغطاء السياسي الذي وفرته ادارة ترمب.

ودعا غيث إلى ضغط دولي على دولة الاحتلال من اجل تطبيق الشرعية الدولية كي ينعم الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال، وعدم اضاعة الفرصة التي يجسدها الرئيس محمود عباس بالسعي الدؤوب لتحقيق السلام الشامل والعادل الذي يضمن الأمن والامان للشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة.

بدوره، أعلن الوفد الايرلندي استعداده لتقديم ما يلزم لمساعدة الشعب الفلسطيني من أجل حصوله على حقوقه المشروعة وخلاصه من الاحتلال. منوها الى ان المؤتمر العام لحزب (الشين فين) الإيرلندي كان اعتمد في ختام أعماله بحزيران الماضي والذي عقده في مدينة بلفاست، عدداً من القرارات المهمة دعماً للقضية الفلسطينية، كان من أهمها الدعوة لطرد السفير الإسرائيلي، ومقاطعة بضائع المستوطنات والدعوة إلى تطبيق قرارات مجلس النواب والشيوخ للاعتراف بدولة فلسطين، مستعرضا تجربة الحزب في مقاومة الظلم والاحتلال وصولا الى حقوق الشعب الايرلندي المشروعة والتي تقاس عليها حقوق الشعب الفلسطيني.

وركز أعضاء الوفد على أهمية الوحدة الفلسطينية وانهاء الانقسام الذي أضر بالقضية الفلسطينية، والتي ستشكل عنصرا ضاغطا على المجتمع الدولي، مؤكدين انهم في فلسطين من اجل انتصار الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال، الذي تفوق في ممارساته التي تجاوزت القانون الدولي.

وأكدوا ضرورة العمل لوضع استراتيجية دولية جديدة من أجل فلسطين.

الاخبار العاجلة