“بيتسلم” ينشر فيديو لغارة إسرائيلية تحذيرية على غزة قتلت شابين فلسطينيين

19 ديسمبر 2018آخر تحديث :
“بيتسلم” ينشر فيديو لغارة إسرائيلية تحذيرية على غزة قتلت شابين فلسطينيين

رام الله – صدى الاعلام

نشر مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة “بيتسلم” فيديو يظهر تداعيات غارة “تحذيرية” نفذها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة صيف 2018 وأودت بحياة فتيين فلسطينيين.

وأوضح “بيتسلم”، في تقرير نشره اليوم الأربعاء أن سلاح الجو الإسرائيلي أطلق يوم 14 يوليو الماضي عند الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي 4 صواريخ وصفها بالتحذيرية في إطار سياسة “اقرع السطح” على مبنى الكتيبة غير مكتمل البناء غرب مدينة غزة، وأعقب ذلك مباشرة إطلاق أربع قنابل.

وأشار المركز الحقوقي إلى أن الضربة نفذت ضمن جولة هجمات شنها الجيش في قطاع غزة في أعقاب إطلاق قذائف باتجاه بلدات إسرائيلية وجرح ضابط إسرائيلي جراء قنبلة يدوية ألقاها فلسطينيون.

وزعم الجيش أن المبنى المستهدف استخدمته حركة “حماس” للتدريبات بما في ذلك داخل نفق حفر تحت المبنى.

وأشار التقرير إلى أن “بيتسلم” أجرى تحقيقا مشتركا مع منظمة “Forensic Architecture” في الحادث وكذلك البيان الذي نشره الجيش على أثره، وذكر أن هذه العملية أسفرت عن مقتل الشابين لؤي كحيل وأمير النمرة البالغين من العمر 14 عاما، اللذين صعدا إلى سطح المبنى المكون من 5 طوابق قبل ذلك بوقت قصير وجلسا على حافته، وقتلا بفعل “الصاروخ التحذيري” الأول.

وأفاد المركز بسقوط 23 جريحا بين السكان المحليين في الضربة موضحا أن إصاباتهم طفيفة، مضيفا أن القصف تسبب كذلك بأضرار لمبان مجاورة كثيرة من بينها مسجد ومكتب وزارة الأوقاف ومركز للإسعاف الأولي تابع لوزارة الصحة و”قرية الفنون والحرف” المجاورة لمبنى الكتيبة.

واتهم “بيتسلم” الجيش الإسرائيلي بالتلاعب في الفيديو لإخفاء أدلة النتائج الفتاكة لهذه الغارة.


الاخبار العاجلة