استشهاد فتى واصابة آخر برصاص الاحتلال قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة

21 ديسمبر 2018آخر تحديث :
استشهاد فتى واصابة آخر برصاص الاحتلال قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة

رام الله – القدس- صدى الاعلام

اعلنت وزارة الصحة مساء الخميس، عن استشهاد فتى واصابة آخر عقب إطلاق الاحتلال النار على مركبة (تحمل لوحة تسجيل اسرائيلية) كانا يستقلانها قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة (حاجز بيت ايل).

وافاد امين سر حركة فتح اقليم القدس شادي المطور بان الارتباط الفلسطيني ابلغه ان الشهيد هو الفتى قاسم محمد علي العباسي (17 عاما) من بلدة سلوان بالقدس  المحتلة.

وادعت قوات الاحتلال ان المركبة حاولت اقتحام حاجز على مدخل مدينة البيرة الشمالي، حيث يتواجد عدد من جنود الاحتلال الذين باشروا باطلاق النار عليها مما ادى الى اصابة الفتى عباسي بجروح خطيرة قبل ان يعلن عن استشهاده في وقت لاحق، اضافة الى اصابة مواطن  آخر كان في المركبة.

وفي التفاصيل افادت مصادر امني بان قوات الاحتلال أطلقت النار على مركبة من نوع (فورد-فوكاس) بداخلها (4) أشخاص من حملة هوية القدس عند حاجز “بيت ايل” لاشتباه جنود الاحتلال بأن المركبة هي نفسها التي قامت بإطلاق النار على محطة الحافلات بشارع 60، علما ان المسافة بين “عوفره” وحاجز “بيت ايل” تبلغ 2 كيلومتر، بينما قام جنود الاحتلال بإطلاق النار على مركبة (فوكاس) بعد قرابة 40 دقيقه من وقوع الحدث عند عوفره، ما ادى الى استشهاد الفتى العباسي واصابة آخر بجروح.

الى ذلك افادت مصدر محلية، بان قوات الاحتلال اغلقت كافة الطرق المؤدية الى بلدات وقرى رام الله الشرقية، كما داهمت بلدة دورا القرع واجرت تفتيشات في عدد من منازلها، واعتلى جنود الاحتلال سطح احدها، فيما يسمع دوي اطلاق نار في البلدة.

واشارت المصادر الى ان قوات الاحتلال أقامت الحواجز العسكرية عند شارع عين سينيا ما تسبب بأزمة خانقة، كما أغلقت شارع 60 قرب بلدة عين يبرود ومداخل بلدة سلواد، بالإضافة الى اغلاق شارع نابلس- رام الله المحاذي لمخيم الجلزون.

الاخبار العاجلة