انطلاق مسيرة “سانت كلوز” الميلادية في بيت لحم

23 ديسمبر 2018آخر تحديث :
انطلاق مسيرة “سانت كلوز” الميلادية في بيت لحم

بيت لحم – صدى الاعلام

شارك مواطنون ونشطاء، مساء اليوم الأحد، في مسيرة الميلاد “سانت كلوز”، التي نظمتها اللجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني في بيت لحم .

وانطلقت المسيرة من وسط مدينة بيت لحم وصولا الى المدخل الشمالي للمدينة، رافعين لافتات تندد بالإجراءات الاحتلالية التعسفية بحق محافظة بيت لحم، ومؤكدة على الوحدة الإسلامية المسيحية والالتفاف حول خيار المقاومة الشعبية.

وقال منسق اللجنة التنسيقية للمقاومة الشعبية منذر عميرة، إن هذه المسيرة سنوية تأتي تزامنا مع أعياد الميلاد المجيدة، وتهدف الى اظهار الوجه القبيح للاحتلال الذي يضيق من حصاره على محافظة بيت لحم.

وقام المشاركون بتوزيع هدايا على العمال أثناء عودتهم من عملهم.

وفي سياق اخر، رعى مطران الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المُقدسة المطران سني إبراهيم عازر، مهرجان “بيئتنا هويتنا” بمشاركة مدراء مدارس ومعلمون و170 من طلبة: الإنجيلية اللوثرية ببيت ساحور، ومار يوسف، ودار الكلمة، والراعي الصالح، وبنات بيت جالا المختلطة، وبنات بيت جالا الثانوية، والبطريركية اللاتينية ببيت جالا، وطاليثا قومي.

وعرض المهرجان انجازات المدارس المشاركة في مشاريع: الهوية الوطنية، والأندية البيئية خلال عام 2018، بهدف ربط الهُوية الوطنية بمفاهيم المواطنة والمشاركة والانتماء، وتعزيز التربية الخضراء.

الاخبار العاجلة