المعارضة الإسرائيلية ترحب بتبكير الانتخابات

24 ديسمبر 2018آخر تحديث :
الكنيست

صدى الاعلام

رحبت أحزاب المعارضة الاسرائيلية، بقرار الائتلاف الحكومي الاسرائيلي، اليوم الإثنين، حلّ الكنيست (البرلمان)، وإجراء انتخابات مبكرة في التاسع من إبريل/ نيسان المقبل.

وكتبت زعيمة المعارضة الاسرائيلية في الكنيست تسيبي ليفني في تغريدة على تويتر: “قولوا من الآن فصاعدا: ليس يوم انتخابات، بل يوم ثورة”.

ورحب عضو الكنيست من حزب “المعسكر الصهيوني” المعارض يوئيل حسون، بقرار تبكير الانتخابات، وكتب في حساب في “تويتر”: ” سيقرر الشعب الحكومة التي يريدها: حكومة أمل أم حكومة جمود، نحن ندعو جميع أحزاب الوسط- اليسار، الى الانضمام إلينا سريعا لإعادة الأمل الذي انتظرته إسرائيل طويلا”.

من جهته، كتب رئيس القائمة العربية المشتركة، أيمن عودة على حسابه في تويتر، في إشارة إلى تبكير الانتخابات: “كلما كانت أبكر كلما كانت أفضل”.

أما زعيمة حزب “ميرتس” المعارض تمار زاندبيرغ، فقالت للموقع الالكتروني لصحيفة “هآرتس” الاسرائيلية: “لقد حان الوقت للائتلاف أن يحلّ نفسه، وحان الوقت لمستقبل أفضل لإسرائيل”.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قال للصحفيين اليوم الإثنين إن قادة أحزاب الائتلاف الحكومي، قرروا بالإجماع حلّ الكنيست واجراء الانتخابات في التاسع من نيسان/ إبريل المقبل”.

وكان من المقرر أن تجري الانتخابات في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

الاخبار العاجلة