مصر تعلن مقتل 40 مسلحا في الجيزة وشمال سيناء

29 ديسمبر 2018آخر تحديث :
مصر تعلن مقتل 40 مسلحا في الجيزة وشمال سيناء

القاهرة – صدى الاعلام

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، في بيان اليوم السبت، مقتل 40 إرهابيًا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، وذلك خلال مداهمتها لمناطق في الجيزة وشمال سيناء، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

وقالت الوزارة، في بيان بثه التلفزيون المصري اليوم السبت، إنه “توافرت معلومات لقطاع الامن الوطنى حول قيام عناصر إرهابية بالتخطيط للقيام بأعمال إرهابية”.

وأضافت :”استمراراً لجهود الوزارة بمجال ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى تنفيذ بعض العمليات العدائية وتسعى لتصعيد مخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمنى، ومحاولة النيل من مقدرات الوطن، فقد توافرت معلومات لقطاع الامن الوطنى حول قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بالأعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف مؤسسات الدولة خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية”.

وحسب الداخلية، “تم على الفور التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه عدة ضربات أمنية ومداهمة أوكار تلك العناصر فى توقيت متزامن بنطاق محافظتى الجيزة وشمال سيناء عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا وأسفرت نتائج التعامل معهم عن مصرع عدد 40 إرهابيا”.

وأشارت الداخلية إلى “مقتل 14 إرهابيًا بمنطقة مساكن ابو الوفا بالحي 11 دائرة مدينة 6 اكتوبر بمحافظة الجيزة، و16 إرهابيًا بمنطقة مساكن أبناء الجيزة بطريق الواحات بمحافظة الجيزة”.

وفي سياق قريب، ذكرت وزارة الخارجية الفيتنامية أن الأجهزة الفيتنامية تنسق حاليًا مع السلطات المصرية لمساعدة ضحايا حادث الانفجار الذي استهدف حافلة وأسفر عن مقتل ثلاثة سائحين فيتناميين وإصابة 12 آخرين.

فقد ضربت عبوة ناسفة حافلة تقل 15 سائحا فيتناميا وركابا من شركة سايغونتوريست الفيتنامية للسفر وبعض المصريين بالقرب من أهرامات الجيزة يوم الجمعة، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وهم ثلاثة سائحين فيتناميين ومرشد سياحي مصري.

وذكرت الوزارة أنه بالنسبة للمصابين الـ12، تم نقل 10 منهم مصابين بجروح خطيرة إلى المستشفى فيما تم إرسال الاثنين الآخرين المصابين بجروح طفيفة إلى السفارة الفيتنامية في مصر.

وعقب الانفجار، قام السفير الفيتنامي لدى مصر تران ثانه تسونغ ورئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي على التوالي، بزيارة المصابين في مستشفى الهرم بالقاهرة.

الاخبار العاجلة