غنام وسلطان يبحثان التعاون في تنفيذ قرار منع استيراد الخضار والفواكه من الاحتلال

30 ديسمبر 2018آخر تحديث :
غنام وسلطان يبحثان التعاون في تنفيذ قرار منع استيراد الخضار والفواكه من الاحتلال

رام الله – صدى الاعلام

عقدت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ووزير الزراعة سفيان سلطان، اليوم الأحد، اجتماعا  في مقر المحافظة، لبحث سبل التعاون المشترك وتنفيذ قرار الحكومة القاضي بمنع استيراد الخضار والفواكه والدواجن من الاحتلال، وسبل تعزيز المنتج المحلي.

وأكدت غنام استعداد المحافظة لتقديم كل ما يلزم من أجل تنفيذ قرار الحكومة، والعمل جنبا إلى جنب مع جهات الاختصاص لوقف استيراد الخضار والفواكه والدواجن من إسرائيل .

وشددت غنام على ضرورة دعم المنتج الوطني على كافة الأصعدة، وخاصة قطاعي الانتاج الزراعي والحيواني من أجل تعزيز صمود المزارعين ومساعدتهم على توفير المنتجات للسوق المحلية.

وأوعزت غنام للجنة الصحة والسلامة في المحافظة والتي ينضوي تحت مظلتها جميع المديريات ذات العلاقة للقيام بواجبها تجاه ضبط السوق وتنفيذ القرار، معتبرةً أن القرار سيادي وعلى جميع الجهات القيام بواجبها من أجل تنفيذه.

بدوره، قال سلطان: إن قرار مجلس الوزراء جاء رداً على قرار اسرائيل منع ادخال الخضار والفواكه الفلسطينية الى اسواق اراضي عام 48، وأن وزارة الزراعة ستسخر امكانياتها كاملة من أجل تنفيذه، شاكرا المحافظ غنام على جهدها الدائم وعطائها المتميز.

الاخبار العاجلة