تأمين ٩ اصوات لتقديم مشروع ادانة الاستيطان بمجلس الامن

20 أغسطس 2016آخر تحديث :
تأمين ٩ اصوات لتقديم مشروع ادانة الاستيطان بمجلس الامن

رام الله 20-8-2016

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير جميل شحادة عن تمكن اللجنة الرباعية العربية من الحصول على موافقة تسعة اعضاء في مجلس الامن الدولي لتقيدم مشروع القرار العربي الفلسطيني حول الاستيطان .وقال شحادة  :” نعم هناك ضمانة بالحصول على موافقة تسعة اعضاء في مجلس الامن” .

واوضح شحادة ان  الحكومة الاسرائيلية من خلال استمرارها في الاستيطان يتضح انها مستمرة في مشروعها الاستيطاني وفي قراراتها حول تصنيف المستوطنات وانها باقية حتى بعد المفاوضات وهي تدير الظهر لكل القرارات الدولية التي تعتبر ان الاستيطان كله غير شرعي ومعيق لعملية السلام ويعطل حل الدولتين.

واكد بان القيادة الفلسطينية تضع موضوع الاستيطان في اولى سلم اولوياتها سواء في الحراك السياسي او التوجه الى مجلس الامن وهناك جهود تبذل من قبل اللجنة الرباعية العربية من اجل صياغة مشروع وتقديمه الى مجلس الامن وتم الحصول على تسع دول توافق على هذا القرار من اجل عرضه على مجلس الامن الذي يمكن ان يكون هناك فيتو امريكي ضده.

وقال شحادة بان برنامج اللجنة الرباعية العربية متواصل وهي تقوم بالاتصال مع الدول الاعضاء في مجلس الامن والدول الاوربية للضغط من اجل تقديم مشروع قرار لجلس الامن والضغط على اسرائيل لوقف الاستيطان .

– شاشة نيوز-

الاخبار العاجلة