مدرب فلسطين يشيد بأداء فريقه ويدافع عن اختياراته للاعبين

2019-01-16T15:49:14+00:00
2019-01-16T15:49:15+00:00
المجلةرياضة
16 يناير 2019آخر تحديث : منذ 9 أشهر
مدرب فلسطين يشيد بأداء فريقه ويدافع عن اختياراته للاعبين

أبو ظبي- صدى الاعلام

أعرب الجزائري نور الدين ولد علي المدير الفني للمنتخب الفلسطيني لكرة القدم عن رضاه بشكل عام عن أداء فريقه في المباراة أمام المنتخب الأردني الثلاثاء رغم ضياع نقطتين بسبب الفرص الضائعة من الفريق.

وتعادل الفريقان سلبيا على استاد “محمد بن زايد” في أبو ظبي وذلك في الجولة الثالثة الأخيرة بالمجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة ليرفع المنتخب الأردني رصيده إلى سبع نقاط والمنتخب الفلسطيني رصيده إلى نقطتين.

وكان المنتخب الأردني (النشامى) تأهل فعليا إلى الدور الثاني وضمن صدارة المجموعة قبل مباراة اليوم فيما منحت النقطة الثانية المنتخب الفلسطيني بعض الأمل في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل التي تمنح لأصحاب المركز الثالث، ولكن الفريق يحتاج إلى انتظار مباريات المجموعات الأخرى التي تقام خلال اليومين المقبلين.

وقال ولد علي : “نتمنى أن تكون النقطة التي أحرزناها كافية لتأهلنا إلى الدور الثاني حيث رفعنا رصيدنا إلى نقطتين في المركز الثالث”.

واستنكر المدرب سؤالا عما إذا كان يشعر بالندم لاختيار خالد سالم ضمن قائمة الفريق مشيرا إلى أنه ليس في قصة حب أو ندم. وقال : “ليس هناك ندم في كرة القدم واللاعبون قدموا ما عليهم ولكن الهجوم أضاع الفرص التي سنحت لهم”.

وأشار إلى أن فريقه وقع في مجموعة صعبة وحصد نقطتين من المباريات الثلاث ومن الممكن أن يتأهل الفريق للدور الثاني.

وأوضح أن إحراز نقطتين من هذه المجموعة ليس أمرا سيئا خاصة وأن اللاعبين قدموا عروضا قويا في مبارياتهم وخاصة في مباراة اليوم.

وعن اليومين المقبلين ، قال ولد علي إن الفريق سيتدرب بشكل طبيعي استعدادا لإمكانية المشاركة في الدور الثاني.

وعن مشكلة التهديف في المنتخب الفلسطيني ، قال ولد علي : “المنتخب الفلسطيني يواجه بالطبع صعوبات أمام الفرق الكبيرة. دفعنا بأربعة لاعبين لديهم نزعة هجومية مثل محمود وادي الذي يحتاج فقط لبعض الثقة والخبرة حتى يعود للتهديف”.

وأضاف : “لدينا قلب هجوم بالفعل وينتظرهم مستقبل جيد مع اكتساب بعض الخبرة لاسيما وأنها المشاركة الأولى لهؤلاء اللاعبين في كأس آسيا”.

وعما إذا كان فوجئ بمشاركة المنتخب الأردني بكامل نجومه الأساسيين ما عدا المصابين ، قال ولد علي : “هذا من شأن مدرب الأردن ونحن نستعد لمواجهة الفريق المنافس بأي من لاعبيه. الخوف والرهبة هو ما تسبب في عدم الظهور بشكل جيد في الشوط الأول”.

وعن تقييمه لأداء المنتخب الأردني مقارنة بالمباراتين الماضيتين للنشامى ، قال ولد علي : “في المباراتين السابقتين ، كان المنتخب الأردني يلعب على المرتدات السريعة ولكنه فكر اليوم في المواجهة المقبلة التي تنتظره في الدور الثاني”.

وعن رضاه عن مستوى المنتخب الفلسطيني في الدور الأول بشكل عام وعن الوضع في الدور الثاني إذا تأهل الفريق ، أشار ولد علي إلى رضاه التام عن مستوى الفريق رغم الأخطاء الفردية التي جاءت منها الأهداف في شباك الفريق.

وأوضح أن الفريق يفتقد فقط للخبرة بمثل هذه البطولات الكبيرة. وقال : “الأداء كان رجوليا في كل المباريات”.

رابط مختصر