اشتية: فتح جاهزة للانتخابات

21 يناير 2019آخر تحديث :
اشتية: فتح جاهزة للانتخابات

رام الله – صدى الاعلام

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، إن الشعب الفلسطيني من حقه اختيار ممثليه عبر انتخابات حرة ونزيهة لبرلمان دولة فلسطين في كامل أراضي الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأوضح اشتية خلال افتتاح المركز الطبي في الجامعة العربية الأمريكية، اليوم الاثنين، أن حركة فتح جاهزة لعقد الانتخابات واحترام اختيار الشعب، مؤكدا حرص الرئيس والقيادة الفلسطينية على إجراء الانتخابات والخروج من حالة الانقسام السائدة.
وقال: إن الرئيس طلب من رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر التوجه إلى قطاع غزة وبدء المشاورات حول الانتخابات.
وطالب اشتية إسرائيل باحترام الاتفاقات الموقعة بخصوص الانتخابات وخاصة مدينة القدس والسماح بإجراء الانتخابات كما جرى في عام 1996 وعام 2006، مبينا أن جهود عقد الانتخابات يرافقها تشكيل حكومة سياسية فصائلية تشمل فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.
وأضاف، أن الانتخابات حق للشعب الفلسطيني ومخرج من حالة الانقسام في ظل رفض حركة حماس لمنظور حركة فتح للمصالحة ورفضنا لمنظور حركة حماس القائم على التقاسم الوظيفي، مشددا على أن الوقت حان ليقول الشعب كلمته ويختار من يريد تمثيله.
وأكد اشتية أن الانتخابات القادمة ستكون انتخابات لبرلمان دولة فلسطين التي اعترف بها 138 دولة حول العالم وتجسيد هذه الدولة عبر مجموعة مفاصل اقتصادية وسياسية وقانونية وأمنية.
وتابع: “سنكسر الأمر الواقع عبر وحدة وطنية شاملة، وانفكاك تدريجي عن التبعية الاقتصادية التي فرضها علينا الاحتلال، وإعادة صياغة العلاقة مع الاحتلال قانونيا وسياسيا وأمنيا”.

الاخبار العاجلة