تشييع جثمان الشهيد أيمن حامد في سلواد

26 يناير 2019آخر تحديث :
تشييع جثمان الشهيد أيمن حامد في سلواد

رام الله – صدى لاعلام

– شيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في محافظة رام الله والبيرة، جثمان الشهيد أيمن أحمد عثمان حامد (18 عاما)، من بلدة سلواد شرق رام الله.

وانطلق موكب التشييع من أمام مجمع فلسطين الطبي في رام الله، حيث اجريت للشهيد جنازة عسكرية بحضور رسمي وشعبي، ومن ثم توجه المشيّعون نحو منزل عائلة الشهيد في بلدته سلواد، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع عليه، ومنه إلى مدرسة سلواد حيث ودعه أصدقاؤه ومحبوه.

وأدى المشيّعون صلاة الجنازة على روح الشهيد حامد، ومن ثم حمل جثمان الشهيد على أكتاف المشيّعين، الذين طافوا به شوارع سلواد، قبل أن يوارى الثرى إلى مثواه الأخير في مقبرة البلدة.

ورفع المشاركون في جنازة التشييع العلم الفلسطيني، وصدحت حناجرهم بالهتافات المنددة والغاضبة من جريمة الاحتلال، فيما عم الحداد ارجاء سلواد، وأغلقت المحال التجارية أبوابها، وسادت أجواء من الحزن والغضب.

واتهمت والدة الشهيد إيناس حامد قوات الاحتلال بإعدام ابنها بدم بارد، حيث تركته ينزف إلى ان فارق الحياة، ومنعت سيارات الإسعاف من الوصول إليه.

وأوضحت أن نجلها الشهيد كان بصدد إتمام مرحلة الثانوية العامة، وخرج أمس برفقة أصدقائه، قبل أن تقوم قوات الاحتلال بقتله.

واستشهد حامد عقب إصابته بالرصاص الحي في الصدر، الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي، المتمركزون داخل أحد الأبراج العسكرية، المقامة بالقرب من قرية عين يبرود.

الاخبار العاجلة