معايعة: مشاركة فلسطين في المحافل السياحية الدولية حققت نجاحات كبيرة

26 يناير 2019آخر تحديث :
معايعة: مشاركة فلسطين في المحافل السياحية الدولية حققت نجاحات كبيرة

رام الله – صدى الاعلام

أكدت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة أهمية المشاركات الفلسطينية في المحافل السياحية الدولية، كرسالة تؤكد أهمية قطاع السياحة الفلسطيني وتساهم في تحقيق التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني الخاص، مما ساهم وبشكل مباشر في تحقيق ارقام قياسية في اعداد السياح القادمين الى فلسطين وفي اعداد ليالي المبيت في الفنادق الفلسطينية.

جاءت أقوال الوزيرة معايعة، على هامش مشاركة دولة فلسطين بوفد كبير من ممثلي القطاع السياحي ووكالات السفر في فلسطين، اليوم السبت، في فعاليات المعرض السياحي الدولي “فيتور” في العاصمة الاسبانية مدريد، والذي يعتبر أحد اهم وأكبر المعارض السياحية الدولية على مستوى العالم.

ويعقد هذا المعرض بنسخته الـ 39 وبمشاركة أكثر من 165 دولة من مختلف دول العالم وبحضور اكثر من 10 آلاف عارض، وزيارة 124 ألف مهني و107 آلاف زائر وعقد خلاله 6200 اجتماع عمل، إضافة إلى تغطية إعلامية مكثفة خلال فترة انعقاده، ما وفر فرصة حقيقية لتحقيق الترويج السياحي لفلسطين كمقصد سياحي.

وأكدت معايعة، أهمية مشاركة فلسطين في معرض فيتور السياحي الدولي، وذلك استمرارا لسياسة تسويق فلسطين في كافة المحافل الدولية كمقصد سياحي مستقل وآمن، غني بالآثار والتراث والمواقع السياحية والدينية الفريدة على مستوى العالم، علاوة على قدرة القطاع السياحي الفلسطيني على جذب انتباه السائحين من مختلف دول العالم لما يمتلكه من إمكانيات تؤهله ليكون أحد اهم القطاعات السياحية على مستوى المنطقة.

ويشهد جناح فلسطين عرض فلكلوري فلسطيني لفرقة “باقون” للتراث الفلسطيني والتي جذبت انتباه آلاف الزوار والمشاركين مما شكل رسالة على قوة التاريخ والحضارة والرواية الفلسطينية، علاوة على اعتبار جناح فلسطين أحد أجمل الاجنحة، حيث تزين بصور لاهم المواقع التاريخية والدينية والسياحية في فلسطين، كما عملت طواقم الوزارة المشاركة على توزيع عدد كبير من المواد الترويجية والتحف الشرقية والتي تتحدث عن فلسطين وعن القطاع السياحي الفلسطيني.

وفي إطار السعي لتعزيز العلاقة مع وكالة التعاون الإسباني التقت الوزيرة معايعة بوزير الدولة الاسباني لشؤون التعاون الدولي خوان بابلو لاجليسيا وبحثت معه توقيع مذكرة تفاهم لدعم قطاع السياحة وقطاع التراث الثقافي الفلسطيني بشكل عام ومشاركة فلسطين في معرض فيتور بشكل خاص وذلك من خلال الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي.

الاخبار العاجلة