الرئيس يستقبل وزير الخارجية الايطالي

29 يناير 2019آخر تحديث :
الرئيس محمود عباس وزير الخارجية الأميركي

رام الله – صدى الاعلام

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ظهر اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وزير الخارجية الايطالي إينزو موافيرو ميلانيزى.

وأطلع الرئيس، الوزير الضيف، على آخر مستجدات الأوضاع في الاراضي الفلسطينية، وتطورات العملية السياسية، خاصة بعد ترؤس دولة فلسطين لمجموعة 77+ الصين في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

واكد الرئيس، ضرورة تدخل المجتمع الدولي، لإجبار إسرائيل على الالتزام بتنفيذ الاتفاقات الموقعة، وعدم تجاهل القانون الدولي والدول الراعية لهذه الاتفاقات.

وأشار إلى اهمية الدور الاوروبي في العملية السياسية، خاصة بعد الانحياز الواضح للإدارة الاميركية لصالح الاحتلال الاسرائيلي.

وأشاد الرئيس، بالدعم الذي تقدمه إيطاليا للشعب الفلسطيني لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية على تعزيز وتوطيد العلاقات الثنائية بين فلسطين وإيطاليا، لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

بدوره، أكد وزير الخارجية الايطالي، دعم بلاده للعملية السياسية القائمة على حل الدولتين لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

واشار إلى أن إيطاليا مستمرة في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني من أجل بناء المؤسسات.

وحضر اللقاء، نائب رئيس الوزراء، وزير الاعلام نبيل أبو ردينة، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

الاخبار العاجلة