المنتخب القطري يتوج بلقب أمم آسيا لأول مرة في تاريخه

2019-02-01T19:11:04+00:00
2019-02-02T09:47:04+00:00
المجلةرياضة
1 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
المنتخب القطري يتوج بلقب أمم آسيا لأول مرة في تاريخه

أبو ظبي – صدى الاعلام
توج المنتخب القطري بلقب بطولة أمم آسيا، بعد فوزه على المنتخب الياباني بثلاثة أهداف لواحد في نهائي البطولة الذي استضافه ستاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، مساء اليوم الجمعة.

وتقدم المنتخب القطري منذ بداية المباراة بهدف من مقصية جميلة لنجمه، وهداف البطولة المعز علي، تحديدا في الدقيقة (13)، قبل أن يعزز حاتم عبد العزيز تقدم “العنابي” بالهدف الثاني من تسديدة قوية سكنت الزاوية اليمنى للمرمى الياباني في الدقيقة (27).

وحاول المنتخب الياباني مجاراة الإيقاع القطري، وبدأ الشوط الثاني مهاجما محاولا تقليص النتيجة، وكان له ذلك عندما تمكن مهاجمه تاكومي مينامينو من التسجيل في الدقيقة (69)، وهو أول الأهداف التي يتلقاها المنتخب القطري خلال مشواره في البطولة.

وعند الدقيقة (83)، منح الحكم الأوزبكي رافشان ايرماتوف المنتخب القطري ركلة جزاء، ترجمها النجم أكرم عفيف إلى هدف، لتنتهي المباراة على نتيجة (3-1).

وهي المرة الأولى التي تتوج فيها قطر بلقب كبير في تاريخها الكروي، ويأتي ذلك قبل أشهر قليلة من مشاركتها كضيف شرف في بطولة “كوبا أميركا”، وفي وقت تستعد فيه لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2022.

وحصل حارس مرمى المنتخب القطري سعد الشيب على لقب أفضل حارس، بعد أن تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه طيلة ست مباريات، وتلقى هدفا وحيدا على مدار البطولة، بينما نال نجم المنتخب القطري والبطولة المعز علي لقب الهداف وأفضل لاعب بعد أن تمكن من تسجيل 9 أهداف، وتحقيقه رقما قياسيا جديدا، بعد أن كسر رقم الهداف التاريخي السابق الإيراني علي دائي الذي كان يملك في رصيده 8 أهداف.

ونال قائد المنتخب الياباني مايا يوشيدا جائزة اللعب النظيف.

رابط مختصر