قراقع يدعو الأمم المتحدة لعقد جلسة طارئة لمناقشة عدوان الاحتلال على حقوق الأسرى

ghadeer
الشأن المحلي
22 أغسطس 2016آخر تحديث : الإثنين 22 أغسطس 2016 - 12:11 مساءً
قراقع يدعو الأمم المتحدة لعقد جلسة طارئة لمناقشة عدوان الاحتلال على حقوق الأسرى

دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، الأمين العام للأمم المتحدة إلى عقد جلسة طارئة للجمعية العامة، لمناقشة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الأسرى وحقوقهم ووقف جرائمه  بحق الأسرى المضربين عن الطعام الذين أصبحت حياتهم على حافة الموت.

جاء ذلك خلال اعتصام مع الأسرى المضربين عن الطعام، في خيمة الاعتصام بمخيم الدهيشة في بيت لحم، بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية وأهالي الاسرى والمؤسسات الوطنية.

وجرى خلال الوقفة التضامنية تكريم 80 جريحا من سكان مخيم دهيشة، كانوا قد أصيبوا برصاص الاحتلال خلال الاقتحامات اليومية للمخيم، وخلال المواجهات مع جنود الاحتلال.

ودعا المطران عطا الله حنا، كل المؤسسات الدولية للتحرك العاجل وإنقاذ حياة الأسرى المضربين، وإنهاء الاعتقال الإداري التعسفي بحقهم، وكافة القوانين الجائرة التي تنتهك حقوق الأسرى وكرامتهم.

وحذر الأسير المحرر حسن عبد الجواد، من انفجار الأوضاع داخل السجون وخارجها، في حال أصاب أحد الأسرى مكروه، مشيرا إلى أن اسرائيل تتعمد سياسة الموت البطيء بحق الأسرى، وتمارس هجوما على حقوقهم الأساسية، ما يتطلب تحركا شعبيا واسعا وعلى كافة المستويات للإنقاذ الأسرى مما هم فيه.

رابط مختصر