الرئيس يصل السعودية اليوم في زيارة رسمية لمدة يومين

11 فبراير 2019آخر تحديث :
الرئيس يصل السعودية اليوم في زيارة رسمية لمدة يومين

رام الله- صدى الإعلام

يصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين.

وقال سفير دولة فلسطين لدى السعودية بسام الأغا في اتصال هاتفي مع “وفا”، إن الرئيس سيلتقي خلال زيارته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ويبحث معه الوضع السياسي الراهن وما تتعرض له القضية الفلسطينية من أخطار، خاصة مدينة القدس.

وأضاف السفير الآغا أن الزيارة تأتي استمرارا للتواصل ما بين القيادتين في ظل الظروف الدولية الصعبة، وكذلك في ظل محاولات انهاء القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن مواقف المملكة العربية السعودية متقدمة دائما تجاه القضية الفلسطينية، مذكرا باعلان خادم الحرمين الشريفين اسم “قمة القدس” على “قمة الظهران”، والتبرع بـ150 مليون دولار للأوقاف الاسلامية في القدس، و50 مليون دولار للأونروا، ما يؤكد هذه المواقف المتقدمة.

وأكد السفير الآغا أن خادم الحرمين الشريفين قال للرئيس عباس ويكررها دائما: “نحن معكم، نقبل ما تقبلون، ونرفض ما ترفضون، نحن مع السلام والشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية كما هي من الألف إلى الياء وليس العكس”.

ولفت إلى أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أكد مرارا قناعته أنه لا سلام في المنطقة دون دولة فلسطينية وعاصمتها القدس.

وكان الرئيس عباس قد اختتم أمس زيارة إلى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا، بعد مشاركته في قمة الاتحاد الافريقي العادية الـ32.

الاخبار العاجلة