كلمة هامة اليوم- الرئيس: مستمرون بدفع رواتب الشهداء والجرحى

2019-02-20T10:52:07+00:00
2019-02-20T10:52:15+00:00
الشأن المحليرئيسي
20 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 7 أشهر
كلمة هامة اليوم- الرئيس: مستمرون بدفع رواتب الشهداء والجرحى

رام الله-صدى الاعلام

قال الرئيس محمود عباس معلقا على قرار “الكابنيت الاسرائيلي: “تزعم إسرائيل أن السلطة الفلسطينية تقوم بتحويل الأموال إلى الإرهابيين، “لذلك أقول إننا لا نريد أن نستلم هذه الأموال وكل قرش لدينا سننقله إلى عائلات الشهداء”.

وقال أبو مازن: “لا نريد هذه المبالغ. فلتبقى عندهم في إسرائيل. حتى لو كان لدينا فقط 20 او 30 مليون شيكل (حوالي 9 ملايين دولار) فإننا سندفعها لعائلات الشهداء

وقال أبو مازن، خلال لقائه الأحد أعضاء في “جي ستريت” وأعضاء الكونغرس الامريكي، إن عملية السلام كانت على وشك الانهيار..لسنا مهتمين بهذا لأن هذا يشكل خطرا على منطقة الشرق الأوسط”.

واضاف “خلال اجتماعاتي مع ترامب، فهمت منه أنه رجل سلام” ، وقال “خلال لقائي الأخير معه على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، سألته إذا كان يعتقد بحل الدولتين قال نعم، وسألته إذا كان يعتقد باحلال السلام بين اسرائيل والفلسطينيين على أساس حدود ’67 قال نعم “.

في غضون ذلك قال حسين الشيخ ان القيادة الفلسطينية ستعقد اجتماعا هاما اليوم في رام الله يتخلله كلمة متلفزة للرئيس ابو مازن للحديث عن اخر التطورات وتحديدا قرار حكومة الاحتلال اقتطاع رواتب الاسرى والشهداء من اموال الضرائب الفلسطينية التي تجبيها اسرائيل.

كلمات دليلية
رابط مختصر