استشهاد طفل وإصابة 31 مواطنا بالرصاص خلال قمع الاحتلال للمسيرات السلمية شرق غزة

22 فبراير 2019آخر تحديث :
استشهاد طفل وإصابة 31 مواطنا بالرصاص خلال قمع الاحتلال للمسيرات السلمية شرق غزة

غزة- صدى الاعلام

أعلنت مصادر طبية في قطاع غزة مساء اليوم الجمعة، عن استشهاد الطفل يوسف سعيد حسين الداية (15عاما) من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة امتاثرا باصابته برصاصة في الصدر أطلقها عليه قناصة الاحتلال شرق مدينة غزة، واصابة 31 مواطنا بالرصاص الحي، بينهم ثلاثة جروحهم خطييرة، والعشرات بالاختناق اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية الأسبوعية شرق قطاع غزة.

وكانت الطواقم الطبية في مستشفى الشفاء بمدينة غزة قد تمكنت من انعاش قلب الطفل بعد الاعلان عن استشهاده في وقت سابق، الا انها اكدت استشهاده مساء اليوم متاثرا بإصابته في الصدر برصاصة من النوع المتفجر.

وأفادت مصادر اعلامية الى أن جنود الاحتلال المتمركزين على طول الشريط الحدودي شرق القطاع، فتحوا نيران أسلحتهم وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرات التي تجري شرق مدينة غزة وبلدة جباليا شمال القطاع ومخيم البريج وسطه وخان يونس رفح جنوبه.

وأكدت إصابة 31 مواطنا بالرصاص الحي بينهم 3 حالتهم خطيرة في مواجهات إندلعت على مقربة من السياج الحدودي شرق قطاع غزة، مشيرا الى أن قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي بشكل عشوائي وقنابل الغاز المسيل للدموع في قمع آلاف المتظاهرين الذين يشاركون في فعاليات ومسيرات سلمية، على الشريط الحدودي شرق القطاع.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية من آليات وقناصة، لمهاجمة المشاركين في المسيرات الشعبية السلمية على حدود غزة.

وتتواصل المسيرات الشعبية، على حدود غزة الشرقية للاسبوع الثامن والأربعين على التوالي.

الاخبار العاجلة