ورشة تدريب بعنوان “حسن الحال والرعاية الذاتية” في سلفيت

24 فبراير 2019آخر تحديث :
ورشة تدريب بعنوان “حسن الحال والرعاية الذاتية” في سلفيت

رام الله-صدى الاعلام

عقدت دائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت ومركز الدراسات النسوية اليوم في مقرالمحافظة لقاءً تدريبياً بعنوان “حسن الحال والرعاية الذاتية” ، بحضور مديرة دائرة النوع الاجتماعي بالمحافظة ميسون عثمان والاخصائية الاجتماعية من المركز المدربة امل الاحمد ومديرة وحدة العلاقات العامة والاعلام ريم زيدان .

ورحبت عثمان بالحضور ونقلت لهم تحيات محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي ، مشيرة الى ان هذا التدريب الاول الذي تعقده المحافظة ويستهدف ممثلي ملف النوع الاجتماعي في المؤسسات الامنية والرسمية وعدد من الموظفات في مؤسسة المحافظة ، بهدف تفريغ المشاعر السلبية المتراكمة للموظفات بسبب ضغط العمل.

بدورها ركزت الاحمد على اهمية طرح مفهوم الامن المتكامل والمساهمة في خلق حيز آمن للدفاعات عن حقوق الانسان والتعرف على التحديات واستكشافها وادراك تعزيز الاستراتيجيات التي تستخدمها المشاركات ،بالاضافة الى استخدام استراتيجيات لحماية انفسهن وعائلاتهن والمؤسسات التي يعمل ضمنها .

وتخلل الاجتماع تنفيذ العديد من التدريبات والانشطة بهدف التفريغ والتخلص من ضغط العمل .

واكد المشاركات خلال اللقاء التدريبي على ضرورة الاستمرار بعقد مثل هذه اللقاءات لاهميتهاعلى الصعيد الشخصي والمؤسساتي ،بالاضافة الى تنفيذ هذا التدريب بنطاق اوسع ليشمل كافة العاملات والعاملين في المؤسسات الرسمية .

الاخبار العاجلة