“مشاة لا يعبرون الطريق” رواية جديدة لعاطف أبو سيف

آخر تحديث : الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 4:00 مساءً
“مشاة لا يعبرون الطريق” رواية جديدة لعاطف أبو سيف

رام الله – صدى الاعلام 

صدرت رواية جديدة للروائي الفلسطيني عاطف أبو سيف بعنوان “مشاة لا يعبرون الطريق”، عن الأهلية للنشر في العاصمة الأردنية عمان.

والرواية استكمال لمشروع أبو سيف الروائي الذي يحفر فيه في الواقع الفلسطيني وأسئلته الراهنة بحثاً عن إجابات، الإجابات التي ليست بأكثر من أسئلة جديدة. وتقع الرواية في 205 صفحات من القطع المتوسط. وصدر لعاطف أبو سيف قبل ذلك ست روايات هي، ظلال في الذاكرة، وحكاية ليلة سامر، وكرة الثلج، وحصرم الجنة، وحياة معلقة، والحاجة كريستينا.

كما أصدر ثلاث مجموعات قصصية آخرها “زمن درويش اليافاوي”، وكتب خمس مسرحيات تم تمثليها في غزة، منها “المصور” و”روميو وجوليت في غزة” وثلاثية السيد بيرفيكت.

كما كتب باللغة الإنجليزية “الزنانة تأكل معي”، والذي شكل يومياته خلال عدوان إسرائيل على القطاع في العام 2014 وقدم له الفيلسوف الأميركي الشهير نعوم تشومسكي.

وترشحت روايته “حياة معلقة” للقائمة القصيرة لجائزة “بوكر” في العام 2015، وروايته “الحاجة كريستينا” للقائمة الطويلة لذات الجائزة في العام 2018. كما فازت روايته للفتيان المعنونة “قارب من يافا” بجائزة “كتارا” لرواية الفتيان، كما ترشح للقائمة القصيرة لجائزة “كتاب فلسطين” في لندن عام 2016

رابط مختصر
2019-02-26
abdulla