الدفاع المدني تعامل مع 989 حادث إطفاء وإنقاذ خلال أسبوع

12 يونيو 2016آخر تحديث :
الدفاع المدني تعامل مع 989 حادث إطفاء وإنقاذ خلال أسبوع

رام الله 12-6-2016

 تعاملت طواقم الدفاع المدني منذ مطلع الأسبوع الماضي، مع 989 حادثا منها 880 حادث حريق، و109 حوادث إنقاذ، وحالات تقديم مساعدة، ونتج عن هذه الحوادث حرق مئات الأشجار وخسائر مادية في الممتلكات والأراضي والحقول الزراعية .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني في تقريرها الأسبوعي اليوم الأحد، أن حوادث الحريق كانت في منازل ومركبات ومحلات تجارية ومخازن ومحولات وأعمدة كهرباء وأعشاب جافة، امتدت وطالت الأشجار وممتلكات المواطنين، وشكّلت ما نسبته 83% من حوادث الحرائق.

وأوضح التقرير أن أسباب وقوع هذه الحوادث، كانت نتيجة الإهمال وعبث الأطفال والحرق العمد والتماس الكهربائي واعتداء جيش الاحتلال والمستوطنين وتسرب الغاز وغيرها .

وأضاف التقرير أن معظم حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير وتصادم مركبات وأعطال في مصاعد كهربائية وإخلاء وتحرير محاصرين وعالقين داخل منازل وإنقاذ ممتلكات ومحاصرين وغيرها، كما أصيب عدد من المواطنين في حوادث سير وسقوط وحوادث عمل وحرائق وغيرها .

وأشار التقرير إلى أنه ومقارنة مع الأسبوع الأول من شهر رمضان خلال العام الماضي، تعاملت الطواقم مع 319 حادثا منها 253 حادث حريق و66 حادث إنقاذ.

العلاقات العامة والاعلام – الدفاع المدني

الاخبار العاجلة