المالكي يلتقي نظيره المالديفي

1 مارس 2019آخر تحديث :
المالكي يلتقي نظيره المالديفي
 

أبو ظبي – صدى الاعلام
التقى وزير الخارجية رياض المالكي، على هامش اعمال الدورة الـ 46 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي والمنعقد في مدينة ابو ظبي، مع نظيره المالديفي عبد الله شاهد.

واستعرض الوزير المالكي التطورات السياسية في فلسطين واستمرار الاحتلال الاسرائيلي في انتهاكاته ضد المواطنين العزل في الارض الفلسطينية المحتلة ومدينة القدس خاصة.

وناقش الطرفان حالة عدم الاستقرار والعنف التي تمر بها جمهورية المالديف حاليا خاصة فيما يتعلق بقضايا التطرف، والتي تهدد حياة المواطنين، حيث أعرب رياض المالكي عن تضامن دولة فلسطين واستعدادها لتقديم الخبرات التي لديها في مختلف المجالات خاصة فيما يتعلق بالصحة والتعليم.

كما تطرق الجانبان الى حالة النزاع ما بين الهند والباكستان، وأعربا عن قلقهما تجاه المواجهة التي وقعت بين الهند والباكستان، وأكدا أن الحل لهذه النزاعات هو من خلال الحوار الهادئ، وأبديا الاستعداد للعب دور في تحقيق تهدئة بين الطرفين.

من جانبه أكد وزير خارجية المالديف موقف بلاده الداعم والمساند للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وعن استعداد بلاده لتقديم المساعدات وتعزيز العلاقات والتعاون في مختلف المجالات.

الاخبار العاجلة