حراس الأقصى يمنعون شرطة الاحتلال من اقتحام مصلى الرحمة بالأحذية

10 مارس 2019آخر تحديث :
حراس الأقصى يمنعون شرطة الاحتلال من اقتحام مصلى الرحمة بالأحذية

القدس – صدى الاعلام 

منع حراس المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأحد، عنصرين من شرطة الاحتلال اقتحام مصلى الرحمة في الجهة الشرقية من المسجد الأقصى بأحذيتهما، وسط استنفار المصلين في المكان.

وكان موظف بسلطة آثار الاحتلال، برفقة حراسة معززة، اقتحم اليوم، مصلى الرحمة في الأقصى، وشرع بأخذ قياسات لباب الرحمة من الداخل؛ في خطوة استفزازية جديدة للمصلين في المسجد المبارك.

يذكر أن دائرة الأوقاف الإسلامية أفادت باقتحام شرطي ارهابي يوم أمس مصلى الرحمة وهو ينتعل حذاءه العسكري وتعمد تلويث السجاد، علماً أنه أدخل قبل شهور زجاجة خمر الى المسجد الأقصى. 

الاحتلال يقتحم مصلى باب الرحمة ويأخذ قياساته

وفي ذات السياق اقتحمت شرطة الاحتلال برفقة أحد الضباط مصلى باب الرحمة، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الاقصى خلال فترة الاقتحامات اليومية عبر باب المغاربة.

وأكدت المصادر أن سلطات الاحتلال اقتحمت مصلى باب الرحمة، وقامت بتصوير جدرانه الداخلية، وأخذت قياسات المبنى.وعند ساعات الظهيرة منع أحد حارس الاقصى أفراد الشرطة من اقتحام مصلى باب الرحمة بحذائه،

وتمركزت الشرطة عدة دقائق على بابه ثم انسحبت من المكان.واقتحم 129 يهوديا من المستوطنين والطلاب الجامعات والمعاهد المسجد الاقصى عبر باب المغاربة، وقاموا بجولة في ساحاته، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ومنعت شرطة الاحتلال سيدة ومواطنا من الدخول إلى الأقصى لأداء صلاة الظهر، وواصلت حجز هويات المصلين خاصة من الشبان والنساء قبل الدخول الى الأقصى خاصة خلال فترة الاقتحامات.

وجددت جماعات الهيكل المزعوم دعواتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الخاصة بها، لاقتحام مصلى باب الرحمة في المسجد الاقصى الخميس القادم.واعتقلت قوات الاحتلال فتيين مقدسيين فور خروجهما من المسجد الأقصى.

الاخبار العاجلة