حماس تهاجم المحتجين في غزة واعتقالات بالجملة في خانيونس

16 مارس 2019آخر تحديث :
حماس تهاجم المحتجين في غزة واعتقالات بالجملة في خانيونس

غزة – صدى الاعلام 

هاجمت عناصر “حماس” بالرصاص الحي والهراوات والعصي الكهربائية، مساء اليوم السبت، المئات من الجماهير المطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية وإلغاء الرسوم والضرائب الجمركية على السلع التموينية الأساسية، في عدد من مراكز وميادين مدن ومخيمات قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، بأن عناصر “حماس” لاحقت المئات من المحتجين والمتظاهرين، الذين حاولوا الوصول إلى أماكن دعا لها الحراك الشبابي (#بدنا نعيش) خصصت للاحتجاج في عدد من مدن ومخيمات القطاع.

وأضاف شهود العيان أنه تم الاعتداء بالضرب على عدد من المحتجين في منطقة ميدان الشهداء بمخيم الشاطئ، وعلى مفترق جامعة الأزهر، وأمام ساحة الجندي المجهول بحي الرمال، وفي منطقة سوق الشيخ رضوان، وعلى دوار الجلاء في مدينة غزة، إضافة إلى مهاجمة المحتجين في خان يونس ورفح جنوب القطاع، وفي مدينة دير البلح ومخيم المغازي والبريج وسط القطاع.

ورغم مهاجمة المحتجين وملاحقتهم من قبل  “حماس”، تمكن المئات منهم من الوصول إلى الأماكن المخصصة للاحتجاج وأشعلوا إطارات مطاطية، ورفعوا شعارات ضد الغلاء وضد الاعتداء عليهم واعتقالهم.

اعتقالات بالجملة 

واعتقلت ميليشيا “حماس”، مساء اليوم السبت، العشرات من الشباب المتظاهرين والمطالبين بإلغاء الضرائب ووقف غلاء الاسعار وسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، بأن عناصر  “حماس” لاحقوا المتظاهرين على دوار أبو حميد وشارع جلال وسط خان يونس وقاموا بمنعهم واعتقالهم تحت تهديد السلاح والضرب بالهراوات.

وتتواصل لليوم الثالث على التوالي فعاليات (#بدنا-نعيش-يسقط الغلاء) بدعوة وتنظيم من حراك شبابي ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، في مختلف مناطق القطاع.

الاخبار العاجلة