عشراوي تبحث مع السفير الأردني آخر التطورات السياسية

الشأن المحلي
17 مارس 2019آخر تحديث : منذ 8 أشهر
عشراوي تبحث مع السفير الأردني آخر التطورات السياسية

رام الله – صدى الاعلام 

بحثت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اليوم الأحد، مع سفير المملكة الأردنية الهاشمية محمد أبو وندي، آخر التطورات السياسة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكدت عشراوي عمق العلاقات التاريخية والمميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني، مشيدة بموقف الأردن الثابت تجاه حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

وتم بحث الأوضاع الفلسطينية الداخلية بما في ذلك المهام والمسؤوليات الملقاة على عاتق الحكومة الفلسطينية الجديدة وأهمية إتمام المصالحة وإنهاء الانقسام ووقف التدهور الداخلي وضرورة معالجة متطلبات الارتقاء بالوضع الفلسطيني الداخلي على ضوء التحديات الخارجية.

وجرى استعراض الانتهاكات الإسرائيلية على الأرض والتصعيد المتواصل في المسجد الأقصى ومحيطه والهجمة المتصاعدة على الأماكن المقدسة وآخرها قرار محكمة الاحتلال إغلاق مبنى باب الرحمة في تحد متعمد للعالمين العربي والإسلامي وللقرارات والقوانين الدولية، إضافة إلى بحث التطورات الإقليمية والدولية وبعض الظواهر الخطيرة التي تهدد أمن المنطقة والعالم أجمع.

من جانبه، أكد أبو وندي التزام الأردن تجاه القضية الفلسطينية ومتطلبات السلام العادل بما فيها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على مواصلة الأردن تحمل مسؤولياته تجاه القدس والمقدسات.

وأكد الجانبان المصير المشترك للبلدين والشعبين الشقيقين، واستمرار التعاون الدائم والتنسيق والتواصل في جميع المجالات.

رابط مختصر